من المتوقع إقالة مدرب البرتغال فرناندو سانتوس بعد خروجهم من ربع نهائي كأس العالم، مع ترشيح مدرب ليل باولو فونسيكا ليحل محله.

تغلب المغرب على فريق سانتوس في دور الثمانية، تاركًا المدرب البرتغالي تحت ضغط كبير.

ووفقًا لشبكة "جول" العالمية، فإن الاتحاد البرتغالي لكرة القدم يستعد الآن لإنهاء فترة الثمانية سنوات التي قضاها فرناندو سانتوس في تدريب المنتخب الوطني.

جاء قرار سانتوس بإسقاط كريستيانو رونالدو في مباراة دور الستة عشر مع سويسرا بنتيجة إيجابية، حيث سجل بديله جونزالو راموس ثلاثية في فوزه 6-1.

ومع ذلك، فقد واجه بعض الانتقادات بشأن ترك رونالدو على مقاعد البدلاء في مباراة المغرب.

إذا تمت إقالة سانتوس من منصبه، فإن البرتغال لن تعاني من نقص المنافسين المحتملين لهذا الدور.

تم بالفعل ربط جوزيه مورينيو بهذا المنصب، لكن يبدو أن باولو فونسيكا خيار قوي لخلافة سانتوس في تدريب المنتخب.

تولى فونسيكا تدريب فريق ليل الفرنسي فقط في الصيف، وهو يخضع لعقد حتى عام 2024، لكن قلب الدفاع السابق قد يغريه دور مدرب المنتخب البرتغالي.

اقرأ أيضًا.. تقارير توضح موقف كريستيانو رونالدو من الاعتزال الدولي بعد توديع مونديال قطر

لقد كان مدربًا سابقًا في البرتغال، وعلى الأخص مع بورتو، وتمتع أيضًا بفترة ناجحة في أوكرانيا مع شاختار دونيتسك وقضى فترة قصيرة كمدرب لروما.

يتمتع اللاعب البالغ من العمر 49 عامًا بعلاقات وثيقة مع الاتحاد البرتغالي لكرة القدم بعد أن أصبح هو وزوجته كاترينا سفيرين لمشروع الاتحاد لدعم استضافة ودمج وتوظيف اللاجئين الأوكرانيين.

كما أن أسلوب فونسيكا الجذاب في كرة القدم من شأنه أن يرضي مشجعي البرتغال الذين سئموا في كثير من الأحيان من أسلوب سانتوس الأكثر تحفظًا.

هذا على الرغم من قيادة البرتغال للفوز بأول لقب كبير لها عندما هزمت فرنسا للفوز ببطولة أوروبا 2016 وانتصار دوري الأمم في عام 2019.