أثنى سيد معوض مدرب منتخب مصر الأسبق على الأداء الذي قدمه لاعبو المغرب أمام فرنسا رغم خسارتهم وفشلهم في التأهل لنهائي كأس العالم.

وقال سيد معوض في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "etc": "منتخب المغرب قدم أداء عظيما، رغم الخسارة أمام فرنسا، وهو ما ظهر على لاعبي أسود الأطلس حتى وهم في حالة إجهاد شديد، المنتخب المغربي كسب احترام العالم ككل".

وأكمل: "لاعبو المغرب يستحقون الإشادة على الروح والانتماء، وأصبحوا مثالًا لكل المنتخبات الأخرى في الروح القتالية التي أظهروها خلال البطولة، ووليد الركراكي مدرب رائع ولعب كل المباريات بطرق مختلفة، وحتى مواجهة فرنسا كان ندًا لهم، بغض النظر عن الخسارة أمام بطل العالم".

وتابع: "سفيان أمرابط من أفضل لاعبي الوسط في كأس العالم ومعه تشواميني، وحكيمي وزياش من أفضل اللاعبين أيضا ومن الوارد دخول ياسين بونو ضمن التشكيلة الأفضل في كأس العالم".

وأردف: "يحيى عطية الله قدم مستوى جيدا مع منتخب المغرب، وأرى أنه ليس مسئولا بدرجة كبيرة عن هدف فرنسا الثاني، المنتخب المغربي لم يكن محظوظًا بسبب الإصابات الكثيرة التي يعاني منها الفريق في المونديال".

وأوضح: "منتخب فرنسا لم يعان في معظم المباريات، ولديه لاعبين كبار ومدرب قدير، هم أفضل فريق متكامل لديه دفاع وهجوم على أعلى مستوى، جيرو قدم أفضل مستوى في مسيرته خلال مونديال 2022، ومنتخب الأرجنتين عليه اللعب بـ5 مدافعين، لمواجهة الهجوم الفرنسي".

طالع | أبو جريشة: منتخب فرنسا العظيم كان يُدافع أمام المغرب.. ووليد الركراكي ارتكب أخطاء خلال المباراة

وواصل مدرب منتخب مصر الأسبق: "ميسي يتحرك عكس اتجاه الكرة، ولديه دائما حلول غير متوقعة هو يسعى لتنفيذ الهجمات المرتدة، ووجوده دائما في وسط الملعب يشكل خطورة فور استلام الكرة، المنتخب الأرجنتيني ليس مميزًا في النواحي الدفاعية".

واختتم: "التوقعات في النهائي تصب في مصلحة الأرجنتين، خصوصا بعد المباراة الماضية، ميسي هو من سيحدد مجريات المباراة النهائية لكأس العالم، والارجنتين ستفوز بكأس العالم بكل ثقة، والمغرب ستفوز على كرواتيا وتتوج بالمركز الثالث".