هاجمت متلازمة الشرق الأوسط التنفسية المعروفة باسم "فيروس الجمل" أو "إنفلونزا الجمل" معسكر منتخب فرنسا منذ أيام، ومستمرة قبل خوض نهائي كأس العالم قطر 2022 أمام الأرجنتين.

ووصلت فرنسا إلى نهائي مونديال قطر بعد الفوز بالأمس أمام المغرب 2-0، بينما تأهلت الأرجنتين بعد التغلب على كرواتيا بنتيجة 3-0 في نصف النهائي.

لكن ما يهدد منتخب فرنسا قبل يوم الأحد، هو "فيروس الجمل" التي أطلقت جرس الإنذار داخل صفوف الديوك، اللاعبان الأكثر تضررًا هما دايوت أوباميكانو وأدريان رابيو، اللذان تغيبا عن مباراة المغرب.

اقرأ أيضًا | كتبت التاريخ.. مبابي يوجه رسالة إلى حكيمي بعد خسارة المغرب أمام فرنسا في كأس العالم

كومان

بقي رابيو في الفندق معزولًا، هناك قلق من هذا الفيروس الذي يصيب الكثير من المتواجدين في قطر خلال فترة تواجدهم لمتابعة كأس العالم.

وأعلن مدرب منتخب فرنسا، ديديه ديشامب، أن هناك لاعب آخر يعاني من نفس الفيروس وهو كينجسلي كومان، الذي كان يعاني من الحمى هذا الصباح في الدوحة، وانخفضت درجات حرارته قليلًا.

وأضاف: "هناك حالات قليلة من أعراض تشابه أعراض الإنفلونزا، نحاول أن نكون حذرين حتى لا ينتشر، وبذل اللاعبون مجهودًا كبيرًا على أرض الملعب ومن الواضح أن جهازهم المناعي يعاني".

وأتم تصريحاته: "شعر أوباميكانو بالتعب فور انتهاء مباراة إنجلترا، يحدث ذلك عندما تعاني من الإجهاد الجسدي، فيكون جسمك أكثر عرضة للإصابة بتلك الفيروسات، نحن نحاول اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لعدم انتشاره، جميع المصابين في عزلة حتى لا يعاني الآخرين".