يؤمن مهاجم كرواتيا أندري كراماريتش أن مباراة تحديد المركز الثالث في كأس العالم ضد المغرب ستكون تاريخية، ويأمل في تكرار إنجاز مونديال 1998.

توجت فرنسا بمونديال 1998 بفوزها على البرازيل بثلاثية نظيفة، وكرواتيا ظفرت حينها بالمركز الثالث بفوز أمام هولندا بهدفين مقابل هدف.

وفشلت كرواتيا في حجز مقعدها لنهائي مونديال قطر 2022 بهزيمة من الأرجنتين بثلاثية دون رد، والمغرب تعرضت لهزيمة من فرنسا في نصف النهائي بهدفين دون مقابل.

وسيجمع نهائي مونديال قطر بين الأرجنتين وفرنسا، أما كرواتيا ستواجه المغرب في مباراة تحديد المركز الثالث، وقد سبق وتواجها في دور المجموعات بمباراة انتهت بالتعادل السلبي.

قال كراماريتش في تصريحات نشرتها صحيفة "ليكيب" الفرنسية: "عندما أعود إلى شبابي، أتذكر عام 1998، لا يمكنك أن تنسى ذلك، كان الانتصار على هولندا مباراة ضخمة حقًا، ومهمة جدًا لتاريخ كرة القدم الكرواتية، نحن الآن في هذا الموقف، لذا فهي مباراة تاريخية".

وأضاف: "لدينا فرصة للقيام بشيء مماثل والقيام بشيء يمكننا التحدث إليه مع أطفالنا في يوم من الأيام، وإخبارهم عن هذا الإنجاز".

اقرأ أيضًا | حكيمي: انتهى الحلم.. قاتلنا حتى اللحظة الأخيرة ونغادر ورؤوسنا مرفوعة

وتابع: "المغرب؟ لم أتفاجأ بنتائجهم، فقد رأينا بعد مباراتنا الأولى (0-0) أنهم فريق جيد حقًا، إنهم يلعبون بقوة، وهم منظمون بشكل جيد، ولا سيما دفاعيًا، ولديهم الكثير من المواهب في الهجوم".

وشدد: "بالنسبة لهم، هذا هو الوضع نفسه بالنسبة لنا في عام 1998، وسوف يضحون بأرواحهم للفوز بالميدالية".

وأتم كراماريتش: "أتوقع مباراة مشابهة لمرحلة المجموعات مع الكثير من القتال، لا يحق لأي شخص أن يرتكب خطأ، لأنه قد يكون مكلفًا في مثل هذه اللعبة".