تحدث وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب الأول لكرة القدم، عن مباراة كرواتيا المقبلة لتحديد المركز الثالث في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وقال الركراكي في تصريحات بالمؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة: "سنلعب من أجل الحصول على المركز الثالث بهدف التقدم في تصنيف المنتخبات، نود تمهيد الطريق لمستقبل أفضل لكرة القدم المغربية".

وأضاف: "كنا نتمنى الفوز على فرنسا والتأهل إلى النهائي، نود أن ننهي البطولة بقوة وبأفضل صورة".

طالع | الركراكي: أريد فوز "بيليه الجديد" بلقب كأس العالم 2022

وأردف: "مواجهة كرواتيا ستكون صعبة خاصة أننا نعاني من بعض الإرهاق، بل وستكون أصعب من مباراة المجموعات التي كانت لحصد النقاط، لذلك ستكون مباراة مفتوحة".

وتابع: "الخروج من نصف نهائي كأس العالم ليس نهايتنا، سنلعب من أجل المركز الثالث، مجموعة كبيرة من المنتخبات الكبيرة تتمنى بلوغ ذلك".

وأكد: "نحن نقترب من طموح نيل لقب كأس العالم للمنتخبات الإفريقية في المستقبل".

وتطرق الركراكي للحديث عن احتجاج الاتحاد المغربي على حكم مباراة فرنسا في نصف النهائي: "بادرة جيدة رغم أنها لن تغير من النتيجة، لكن على الأقل لإنصاف سفيان بوفال وتفادي البطاقة الصفراء التي تلقاها، صحيح أنها كانت هناك ضربة جزاء لكن النتيجة حاليا لن تتغير".

واستكمل: "كنا نستحق ركلة جزاء واحدة على الأقل في مواجهة فرنسا لكن هذه هي كرة القدم ويجب علينا أن نتأقلم مع الوضع".

طالع.. بيان رسمي | المغرب يحتج على حكم مباراته أمام فرنسا في كأس العالم

وأوضح الركراكي: "لست نادمًا علي اختياراتي أمام فرنسا، اللعب بخطة 5-4-1 أو 4-5-1 ليس الأزمة، تلقينا هدفا مبكرًا وآخر من خطأ، وهو أمر ممكن أن يحدث في كرة القدم".

وواصل: "خوض مباراة الترتيب بالنسبة لي هو أمر محبط، صعب أن تخسر نصف النهائي وتلعب بعدها بيومين مباراة للترتيب، كنت أرغب في لعب النهائي والفوز باللقب لأن التاريخ يتذكر فقط الفائزين".

وأتم: "كنا نشعر بأننا أقرب إلى بلوغ النهائي، لكن الواقع أننا أقصينا، ولكن حتى نحافظ على الإيجابية داخل المجموعة فنحن نلعب من أجل المركز الثالث، وهو أمر جيد، ولم يكن يتوقعه أحد.. لعبنا ست مباريات وتنتظرنا السابعة، وهذا أمر لم يتحقق أبدا في تاريخنا".