اعترف أسطورة كرة القدم الألمانية، يورجن كلينسمان، برغبته في رؤية قائد منتخب الأرجنتين، ليونيل ميسي، وهو يحمل لقب كأس العالم قطر 2022 بعد نهاية مباراة الغد أمام فرنسا.

تلتقي فرنسا والأرجنتين غدًا الأحد، في تمام الساعة الخامسة عصرًا بتوقيت "القاهرة" على ملعب "لوسيل" بقيادة الحكم البولندي الدولي سيمون مارشينياك.

اقرأ أيضًا.. أنشيلوتي يتحدث عن تشابه الأرجنتين وفرنسا قبل مباراة نهائي كأس العالم 2022

ميسي ومبابي وجها لوجه في نهائي كأس العالم

وتحدث كلينسمان عن أمنيته في حواره الذي نقلتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، وقال: "كلنا نشجع ميسي في النهائي، نريده يفوز بكأس العالم".

وتابع: "سحر ميسي رائع، لاعب متميز ولديه القدرة على إحداث الفارق في أي وقت".

وعن النهائي: "ليس من قبيل الصدفة أن تلتقي الأرجنتين وفرنسا، لديهما لاعبين قادرين على إنهاء التمريرات العرضية، بالنسبة لنا كمدربين، علينا أن نطور المهاجمين في كيفية حسم تلك التمريرات وكذلك التمريرات الهوائية".

وأضاف: "فرنسا والأرجنتين، فريقان متشابهان، سرعة هجومية متمثلة في مبابي، ديمبلي، جريزمان وفي الجهة الأخرى ميسي وخوليان ألفاريز، ستكون مباراة مثيرة".

وعن سبب خروج إسبانيا من كأس العالم: "لقد اتبعوا أسلوب الاستحواذ والتمريرات القصيرة، هذا لا يجدي نفعًا في تلك البطولة، يجب أن تمتلك لاعبين رائعين في المواجهات الفردية، يجب أن تكون فعالًا داخل منطقة الجزاء، سيكون من الأفضل أن تلعب دائمًا على الهجوم المضاد".

واستمر: "على الرغم من خروج إسبانيا، لكنها تتمتع بوجود لاعبين مميزين في جميع المراكز، لكن في بطولة مثل كأس العالم، تحتاج إلى لاعبين قادرين على تسجيل الأهداف، وهذا ما كلفهم الخروج".

وأتم: "عليكم أن تنظروا إلى جوارديولا في مانشستر سيتي، لقد تعاقد مع لاعب هداف مثل هالاند، لأنه يعلم مدى أهميته في كرة القدم الحديثة، هذا ما يحتاجه منتخب إسبانيا".