يقال إن زين الدين زيدان رفض عرضًا من الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، لمشاهدة نهائي كأس العالم في قطر، لأنه لا يريد سرقة الأضواء وسط تكهنات بأنه سيحل محل ديدييه ديشامب في عام 2023.

الأسطورة الفرنسية التي فازت بالبطولة مع ديشامب عام 1998، لن تكون في استاد لوسيل لمعرفة ما إذا كان بإمكان فرنسا الفوز بكأس العالم للمرة الثالثة.

يعتقد أن زيدان لا يريد أن يكون التركيز عليه في حدث تاريخي هائل، حيث يمكن أن تصبح فيه فرنسا الفريق الثالث على الإطلاق الذي يسجل انتصارات متتالية في المونديال، حسبما ذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو".

يأتي ذلك مع تصاعد التكهنات حول تولي زيدان الدور الإداري لفرنسا، حيث ورد أن مدرب ريال مدريد السابق رفض مهمة تدريب باريس سان جيرمان في الصيف.

ذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" أن زيدان قد توصل في الواقع شفهياً إلى اتفاق ليصبح مدرباً لمنتخب فرنسا اعتباراً من 1 يناير 2023.

لكن ذلك يعتمد على ما يقرره ديشامب الذي كان مسؤولاً عن منتخب فرنسا منذ عام 2012.

قبل نهائي كأس العالم في فرنسا غدًا، قال ديشامب إن النتيجة لن يكون لها تأثير على قراره.

وفي حديثه في مؤتمر صحفي بالدوحة، قال: "أن أكون مديرًا فنيًا لفرنسا كان أفضل شيء حدث لي على الإطلاق، ما زلت شغوفًا بهذا الدور كما كنت في أي وقت مضى".

اقرأ أيضًا | بوجبا وكانتي يساندان فرنسا من المدرجات أمام الأرجنتين في نهائي كأس العالم

مضيفًا: "أهم شيء هو الفريق، أنا لست أهم شخص هنا، الأمر كله يتعلق بالفريق، مستقبلي لن يعتمد على نتيجة الغد".

ترك زيدان منصبه كمدرب لريال مدريد للمرة الثانية في مايو 2021 بعد أن اعترف بأنه شعر بوجود انفصال بين مجلس إدارة النادي وبينه.

قاد ريال مدريد للفوز بثلاث ألقاب متتالية في دوري أبطال أوروبا من 2015 إلى 2018 وأصبح الفريق الإسباني أول ناد يفوز بالمسابقة الشهيرة ثلاث مرات متتالية.

كما فاز بلقبين في الدوري الإسباني خلال الفترة التي قضاها في العاصمة الإسبانية، إلى جانب حصوله على جائزتين لأفضل تدريب في العالم على إنجازاته قبل مغادرته النادي بعد خسارته لقب الدوري أمام منافسه أتلتيكو مدريد.

كان من المتوقع أن يتولى الأيقونة الفرنسية المسؤولية في باريس سان جيرمان، بعد إقالة موريسيو بوتشتينو الصيفية، لكنه اختار بدلاً من ذلك أن يظل عميلاً حراً حيث تولى كريستوف جالتييه الدور.

ارتبط زيدان أيضًا بتدريب يوفنتوس الإيطالي، والذي يتولى تدريبه الآن ماسيميليانو أليجري.