يعتقد أرسين فينجر أن القوة البدنية لفرنسا ستمنحهم التفوق على الأرجنتين في نهائي كأس العالم قطر 2022، المقرر خوضه غدًا الأحد على ملعب "لوسيل".

بينما توصف المسابقة بأنها مواجهة بين كيليان مبابي وليونيل ميسي، يصر فينجر على أنها قد تكون القوة الشاملة للفريق الفرنسي الذي يفوز.

وأوضح في تصريحات نشرتها صحيفة "ميرور" البريطانية: "كانت فرنسا فعالة للغاية، لديهم قوة بدنية هائلة".

وأضاف: "كل لاعب أسرع من لاعب الخصم في نفس المركز وتسارعه مع نهاية المبارة يمكن أن يكون مميتًا، هذا هو السبب في أنه سيكون من المهم إحداث فرق في وقت مبكر من المباراة".

وعن ليونيل ميسي قائد الأرجنتين،  ابتسم فينجر قائلاً: "لقد لعب ضد فريقي [آرسنال] مع برشلونة في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2006، بالنسبة له أن يستمر في القيام بذلك بعد 16 عامًا، فهذا شيء يجب أن نحتفل به جميعًا".

وأكمل: "لكن ميسي وكيليان مبابي يتعرضان لضغوط لتقديم شيء مميز، ويتعرض ميسي لضغوط أكثر من أي وقت مضى لينهي البطولة بشيء مذهل".

اقرأ أيضًا | زيدان يرفض حضور مباراة فرنسا والأرجنتين في نهائي مونديال قطر

واستطرد الفرنسي: "سنرى فريقين يلعبان بطريقة مماثلة قليلاً لكن مبابي وميسي لهما خصائص مختلفة، يتخلف مبابي عن المدافعين كثيرًا بينما يحب ميسي استلام الكرة خلف خط الوسط، وهذا ما ستحاول فرنسا إيقافه، ومن الواضح أن الأرجنتين ستحاول منع مبابي من الوقوف خلف مدافعيها".

وأشار فينجر: "الشيء المثير للاهتمام هو أن لديك أيضًا لاعبان لم يكن من المتوقع أن يكونا هنا [في التشكيلة الأساسية]، جيرو وجوليان ألفاريز كانا مؤثرين للغاية وسيكون لهما أدوار مهمة للغاية في النهائي".