يؤمن جيسي لينجارد أن ليونيل ميسي قادر على قتل الخصم حتى لو كان في قمة مستواه، ويأمل أن يراه يتوج بكأس العالم في قطر أمام فرنسا، وأشاد بشكل خاص بأحد لاعبي المنتخب المغربي.

ويخوض منتخب الأرجنتين نهائي كأس العالم قطر 2022 أمام فرنسا، اليوم الأحد على ملعب لوسيل.

أما منتخب المغرب، حقق المركز الرابع بعد خسارته من كرواتيا بهدفين لهدف في مباراة تحديد المركز الثالث.

طالع موعد والقنوات الناقلة ومعلقي مباراة الأرجنتين وفرنسا اليوم في نهائي كأس العالم 2022

وعبر صحيفة "ديلي ميل" كتب لينجارد: "في كأس العالم الأخيرة لليونيل ميسي، أود أن أراه يفوز بها، فرنسا لديها فريق قوي ولكن عندما يكون ميسي في مباراة، فهو قادر على تشكيلها كما يحلو له، وقلب المباراة رأسًا على عقب في ثوان، بعد مسيرته المذهلة، سيكون من المناسب رؤية الكأس الوحيدة التي لم يفز بها".

وأضاف: "لقد لعبت ضد ميسي لمانشستر يونايتد ضد برشلونة وهو عبقري، لقد سمعت عددًا من اللاعبين اللامعين الذين فازوا بكل شيء تقريبًا، يقولون إنهم يقبلون أيضًا أنه يعمل على مستوى مختلف".

وتابع لينجارد: "عندما تكون على أرض الملعب معه، إذا بدأ باللعب فهو ليس بشريًا، معدل ذكائه في كرة القدم رهيب للغاية، يمكنه تجاوزك وأنت تعلم تمامًا أنه مهما كانت لغة جسده ضعيفة، فإن عقله في اللعبة".

وأكمل لاعب نوتينجهام: "إنه يحلل المساحة من حوله، ويحسب أين ومتى ينجرف إليها وأين ومتى وكيف يحصل على الكرة، يبدو الأمر كما لو أنه يخطط لست خطوات للأمام ويتخذ أفضل قرار فوري".

وواصل الإنجليزي: "تستخدم العبارة أحيانًا أن لاعب كرة قدم رائع في ذروته لا يمكنك اللعب أمامه إذا لم تكن على دراية كاملة بما قد يفعله، فسوف يقتلك، إذا كنت في القمة، فلا يزال بإمكانه قتلك".

وأوضح: "في مباراة كرواتيا، أخذ الكرة من منتصف الجانب الأيمن وجعل أحد أفضل المدافعين في البطولة يبدو ميؤوسًا منه".

وأردف: "ثم قام بالالتفاف والاستدارة، وهو يتلاعب باثنين من الخصوم وهو يمتد في اتجاه واحد، ثم الآخر، قبل أن يفتح المجال للكرة العرضية لجوليان ألفاريز ليسجل".

وأفاد لينجارد: "كانت هناك بعض المباريات الجيدة في هذه البطولة، المغرب كانت جيدة جدا، أستطيع أن أرى صاحب القميص رقم 8، عز الدين أوناحي يحصل على خطوة كبيرة قريبًا من أنجيه".

وأتم: "لكن مع إنهاء ميسي ارتباطه بكأس العالم، سيكون من الرائع رؤيته ينتج السحر ليوفر للأرجنتين وله وداعًا مناسبًا".