تحدث أحمد حسام ميدو لاعب الزمالك ومنتخب مصر السابق والإعلامي الحالي، عن كواليس تحركات فوزي لقجع رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم، في الاتحاد الدولي "فيفا"، من أجل إقصاء الأهلي من المشاركة في كأس العالم للاندية، لحساب الرجاء المغربي.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قد أرسل خطابًا رسميًا للنادي الأهلي مساء الجمعة الماضي، لإبلاغه بمشاركته ممثلا عن قارة إفريقيا في مونديال الأندية باعتباره وصيفًا للوداد المغربي بطل دوري أبطال إفريقيا؛ وذلك بعد إعلان المغرب أنها الدولة المستضيفة للحدث العالمي.

وقال ميدو في تصريحاته عبر برنامج "الريمونتادا" المُذاع على قناة "المحور": "هناك محاولات كبيرة جدًا من فوزي لقجع، بأن يُشارك نادي الرجاء المغربي بدلًا من الأهلي في مونديال الأندية، وعندما قلت ذلك الناس سخرت مني".

وتابع: "الرجاء الآن يحتج رسميًا على مشاركة الأهلي، وهناك تحركات من فوزي لقجع لمشاركة الرجاء، وهذه معلوماتي من داخل الاتحاد الدولي".

طالع أيضًا | الرجاء: الوداد يمثل إفريقيا وليس المغرب.. والأهلي يتشبث بلوائح مونديال الأندية

وأضاف: "من حق الأهلي المشاركة في المونديال وفقًا للوائح، لو تعرض لمؤامرة فدورنا أن ندافع عنه، أنا كنت من أول الإعلاميين الذين ساندوا القلعة الحمراء في أزمة نهائي دوري أبطال إفريقيا وأنا زملكاوي جدًا، لكن في النهاية عملي كمصري ومهنيتي تُحتم على شخصي أن أحارب للدفاع عن النادي الذي يمثل بلدي".

وأوضح: "يوم الثلاثاء المُقبل هناك اجتماع سيحدد من الذي سيشارك الأهلي أم الرجاء، وهذه معلومات مؤكدة، وذلك بعد تحركات فوزي لقجع مع إنفانتينو، وأحذر مسؤولي القلعة الحمراء بألا يعتمدوا على خطابات وصلت الفترة الماضية، يجب أن يكونوا حريصين جدًا، لأن اجتماع الثلاثاء سيحدد من المشارك، ويجب أن نحذر من لعبة فوزي لقجع مع إنفانتينو، وهذه مصادري من داخل فيفا".

وواصل: "فوزي لقجع هو المسيطر الأول على الاتحاد الإفريقي، وفيفا هو المسيطر الأول على كل شيء".

واختتم: "مصر تستند في الاتحاد الإفريقي على (حيطة مايلة)، لابد من وجود مسؤول مصري قوي داخل كاف، المسؤولون المصريون ليس لهم دور، وعملهم هو افتعال المشاكل داخل مصر وليس لهم دور".