بكى ليونيل سكالوني المدير الفني لمنتخب الأرجنتين في حديثه عقب قيادته لمنتخب بلاده للتتويج بكأس العالم قطر 2022 على حساب فرنسا بطل النسخة الماضية في روسيا.

وتغلبت الأرجنتين على فرنسا بركلات الترجيح (4-2) في مباراة مثيرة امتدت لأشواط إضافية بنتيجة (3-3).

مراسم تتويج الأرجنتين بطلاً لكأس العالم قطر 2022

وفي تصريحاته لـ"بي إن سبورتس" عقب المباراة، قال سكالوني: حتى لنا نحن، لسنا مدركين بما حققناه، ولكن هي لحظة من أجل أن تستمتع وخاصة للجمهور".

وأضاف: "نحن من عشنا هذه اللحظات الصعبة وكنا معًا في السراء والضراء، نحن معتادون على مثل هذه الأمور ولكن في النهاية نعم عانينا اليوم لكن عرفنا كيف نظهر ردة الفعل، اللاعبون يستحقون ذلك وخاصة أعتقد بأنها متعة كبيرة أن نصل إلى القمة لأنه شعور فريد جدًا".

وتابع سكالوني: "الجميع يشكر العائلة دائمًا ولكن في حالتي أعتقد إذا كان والدي موجودًا كنت سأهدي له هذا اللقب (باكيًا)، والفوز والانتصار".

وواصل: "ووالدتي أيضًا، هما ساعداني كثيرًا في حياتي وعلماني ألا استسلم أبدًا وأن أمضي قدمًا وأعمل بجد دائمًا هما علماني ذلك واليوم نجني ثمار هذا التعليم".

وشدد سكالوني: "والأهم أن يفهم الناس أن أي شخص يريد أن يقدم أفضل ما لديه وأنا كنت محظوظًا جدًا بأن أكون مع هذا المنتخب وأنا ممتن".

وأتم سكالوني: "أنا فخور، أقل حماسة من الأيام الأخرى ولكني اليوم حر، هذا الفريق يجعلني فخوراً فقط، أريد أن أقول للناس أن يستمتعوا لأن هذه لحظة تاريخية".