تحدث أسامة عرابي لاعب الأهلي ومنتخب مصر الأسبق، عن مواجهة المارد الأحمر اليوم أمام فاركو، في بطولة الدوري المصري الممتاز، معلقا على تصرف أفشة أمام فيوتشر.

ويلتقي الأهلي مع فاركو في تمام الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة، على أرضية ملعب استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الثامنة من عمر المسابقة المحلية.

وقال عرابي في تصريحات عبر برنامج "بوكس تو بوكس" المُذاع على قناة "etc": "مواجهة الأهلي ضد فاركو صعبة، ولم تعد هناك أي مباراة سهلة، ولكن المارد الأحمر يسير بخطوات ثابتة، وفترة التوقف أثرت على الأداء بشكل واضح".

وتابع: "الأهلي أضاع نقطتين أمام فيوتشر، بعد إضاعة الفرص السهلة، وطرد عمر كمال عبد الواحد، اللاعبون اطمأنوا للمكسب في ظل النقص العددي في صفوف المنافس، حتى أدرك الخصم التعادل قبل نهاية اللقاء بـ10 دقائق، وبعدها سنحت عدة فرص وركلة جزاء ضائعة، المباراة كانت درس للاعبينا".

طالع أيضًا | الأهلي ينتظر رد فيفا على طلب تقسيط غرامة كهربا.. وكولر يحسم مصيره

وواصل: "فاركو نتائجه مُذبذبة رغم حجم الانفاق الكبير، والتعاقد مع إيهاب جلال جاء لأن لديه خبرات كبيرة في الكرة المصرية، ومدرب قادر على إعطاء اللاعبين دوافع معنوية كبيرة وتطوير أدائهم".

وأردف: "الطبيعي أن يكون هناك ثبات على التشكيل، والاستقرار ضروري على اللاعبين خصوصا في المراحل الأولى من بطولة الدوري، ولكنها في النهاية وجهات نظر خاصة ببعض المدربين".

وانتقل للحديث عن عقوبة أفشة لاعب الأهلي بسبب تسديد ركلة الجزاء أمام فيوتشر، قائلًا: "هناك مدربون يضعون ترتيب خاص لمسددي ركلات الجزاء، وآخرون لا يحددون أي لاعب، وعندما تتاح فرصة لإحراز الهدف من الركلة يختارون اللاعب".

واختتم: "كان من الممكن معاقبة أفشة حال تمسكه بتسديد ركلة الجزاء، لكن إذا اعتذر علي معلول فلا يستحق أي عقوبة، هناك توفيق أو عدم توفيق في كرة القدم، افشة سدد الكرة ونزلت على خط المرمى، ونجوم كبار يهدرون ركلات الجزاء، وتذكروا هاري كين في مباراة انجلترا وفرنسا، لكن هنا يتم تضخيم بعض الأمور".