تدفق ملايين من الأرجنتينيين المنتشيين إلى شوارع بوينس آيرس لتشجيع فريق كرة القدم الفائز بكأس العالم بقيادة ليونيل ميسي.

ووصل الفريق في وقت مبكر من يوم الثلاثاء إلى مطار إيزيزا، حيث كان الآلاف ينتظرون، رغم أنه كان حوالي الساعة الثالثة صباحًا (بالتوقيت المحلي للأرجنتين)، وهم يحملون لافتات وأعلام ومشاعل، ويصرخون بفرح بعد 36 عامًا منذ آخر فوز للبلاد في كأس العالم.

ووفقًا لـ "ESPN"، بلغ عدد المشجعين الذين يحتفلون مع لاعبي المنتخب الأرجنتيني، في بوينس آيرس، 4 ملايين. 

وبحلول منتصف النهار تقريبًا، تجمع مئات الآلاف في وسط مدينة بوينس آيرس مع إغلاق الطرق الرئيسية من أجل الاحتفال.

ورفع الناس لافتات لميسي والأسطورة الراحل دييجو مارادونا وعزفوا على الآلات أو تسلقوا أعمدة الإنارة ومحطات الحافلات.

اقرأ أيضًا | فيديو | ميسي يظهر رد فعله على سخرية مشجع من مبابي خلال احتفالات الأرجنتين بـ كأس العالم

وكانت العاصمة الأرجنتينية في وضع احتفالي منذ الانتصار الدراماتيكي على فرنسا، في المباراة النهائية يوم الأحد في قطر، ما ساعد على إخفاء المشاكل الاقتصادية في الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية والتي تكافح أحد أعلى معدلات التضخم في العالم.

هذا الفوز، بركلات الترجيح (4-2) بعد وقت أصلي وإضافي بنتيجة (3-3)، جعل الأرجنتين بطل عالم لأول مرة منذ رفع مارادونا الكأس في عام 1986 والثالث في المجموع.

جعلت الحكومة الأرجنتينية يوم الثلاثاء عطلة وطنية للسماح للجماهير بالاحتفال بالفوز.

وغادر اللاعبون، بعد أن أمضوا بضع ساعات في مرافق الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم بالقرب من المطار، في حافلة مكشوفة تحمل لافتات تقول "أبطال العالم" وثلاثة نجوم للاحتفال باللقب.

رقص اللاعبون وهتفوا مع المشجعين الذين تجمعوا حول الحافلة، كان على الشرطة إعاقة الناس للسماح للمركبة بالمضي قدمًا في رحلتها البطيئة نحو وسط المدينة.

وفي وقت سابق أرسل ميسي، الذي صقل سمعته كأحد أعظم لاعبي العالم، رسالة على إنستجرام يقول فيها "صباح الخير!" مع صورة له وهو نائم في غرفته بجوار الكأس الذهبية.

وقال ميسي إن المباراة النهائية - حيث تغلبت الأرجنتين على فرنسا 4-2 بركلات الترجيح بعد تعادل رائع 3-3 بعد وقت إضافي - ستكون آخر مباراة له في كأس العالم، على الرغم من أنه يعتزم خوض بعض المباريات مع المنتخب.