كشف روى فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول عن أسلوبه في اختيار قائمة لاعبي الفراعنة قبل خوض أي معسكر، موضحًا حقيقة تدخل محمد صلاح المحترف في صفوف ليفربول بهذا الشأن.

وقال فيتوريا في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "أون تايم سبورتس": "أولًا أحدد طريقة اللعب، ثم أختار اللاعبين على أساسها، فكرة اللعب هي الشجاعة من خلال امتلاك الكرة والضغط بشكل عالي في الملعب، كيف نهاجم وندافع ونتحول من الدفاع للهجوم".

وتابع: "كيف أن أختار اللاعبين المناسبين في الدوري الذين يستطيعون تطبيق هذه الفكرة، وأيضًا أن يكون اللاعبين سبق وانضموا للمنتخب، خضنا معسكرين وكان أمرا جيدا جدًا أن يتأقلم اللاعبين سريعًا مع أفكار اللعب".

وبسؤاله "هل أسماء الأندية تشغلك في الاختيار؟"، أجاب: "نُفكر في هذا، نحن نسعى أن يكون فريقنا دائمًا يسعى للفوز، ونعمل على ضم اللاعبين الذين عندهم عقلية الفوز والمنافسة على البطولات، اللاعب الذي يلعب دائمًا من أجل الفوز هو الذي يكون أكثر تركيزًا في المنافسات العالية".

طالع | "المستقبل صعب وكلامي جارح".. فيتوريا يستعرض بالأرقام أزمات الكرة المصرية ويطرح الحلول

وأردف: "أنا أرى كل المباريات وأتابع كل الفرق، نجري إحصائيات وتحليل للاعبين، ويكون همنا هو اختيار الأفضل، من الممكن أن يكون لاعب أدى مباراة جيدة، لكننا نتابع اللاعب في كل الأحوال وقت الخسارة والفوز".

وأكمل: "محمد صلاح من أفضل لاعبي العالم، نفس الشيء أن ترى ميسي مع الأرجنتين، هو من اللاعبين الذين يعطون الحلول في أي لحظة ويُحددون مجرى المباراة، لكن المهم أن نجعل الفريق يلعب بشكل جماعي بدون أن نضغط على صلاح".

وحول "هل صلاح له دور في اختيار اللاعبين؟"، أوضح: "لا، من يختار اللاعبين هو أنا، وعلاقتي مفتوحة مع كل اللاعبين، لم يحدث معي من قبل أن طلب مني لاعب أن يلعب بجانب لاعب مُعين، هذا أمر صعب".