لقي اثنان من جماهير المنتخب الأرجنتيني مصرعهما أثناء الاحتفال في العاصمة بيونيس أيرس، ببطولة كأس العالم 2022 التي حققها منتخب التانجو الأحد الماضي.

عاد المنتخب الأرجنتيني إلى البلاد بعد التتويج ببطولة كأس العالم الغائبة منذ 1986، وسادت الاحتفالات العاصمة الأرجنتينية وسط أجواء خرافيه في الشوارع.

صحيفة "مترو" البريطانية، أكدت أن هناك مشجعا أرجنتينيا يبلغ من العمر 24 عامًا لقى حتفه بعد سقوطه من فوق جسر خلال احتفالات فوضوية بكأس العالم بالعاصمة بيونيس أيرس.

طالع أيضًا | صورة.. "مقترح" بوضع صورة ميسي على عملة أرجنتينية بعد الفوز بـ كأس العالم

كما دخل صبي يبلغ من العمر 5 سنوات في غيبوبة بسبب إصابات خطيرة في الرأس بعد سقوط قطعة من الرخام من نصب تذكاري في ساحة سان مارتن.

امتلأت الشوارع بحوالي 4 ملايين مشجع في العاصمة الأرجنتينية احتفالًا ببطولة كأس العالم، وتسبب ذلك في اختناق رجل يبلغ من العمر 22 عامًا حتى الموت عندما كان يعلق علمًا حول رقبته في دراجته النارية في باهيا بلانكا، على بعد 400 ميل جنوب العاصمة بيونيس أيرس.

شوهت تلك المشاهد الاحتفالات، بعدما مات الشخص الذي قفز من فوق الجسر على حافلة المنتخب الأرجنتيني، حيث وصل زميله إلى الحافلة، لكن المشجع الآخر سقط على الأرض ومات في الحال.

وأكد ألبرتو كريسنتي، رئيس خدمة الطوارئ الطبية في بيونيس أيرس، وجود ثماني إصابات بعضهم بكسور في الذراع والساق، بسبب تسلق إشارات المرور وأماكن مختلفة لا يمكن للشخص أن يتسلقها.

ولم تكتمل الاحتفالات حتى نهايتها بعد أن كان من المقرر أن تجوب المدينة لمدة 8 ساعات، وذلك بسبب إصابات المشجعين وموت آخرين.