جذب المغربي عز الدين أوناحي، اهتمام عدد كبير من الأندية بعد مستواه المميز الذي ظهر به في كأس العالم قطر 2022 رفقة أسود الأطلسي.

لعب لاعب خط الوسط كل مباريات المغرب في مونديال قطر، ولفت أنظار العديد من الأندية بما في ذلك الدوري الإنجليزي الممتاز، مما دفع فريقه الحالي أنجيه إلى زيادة السعر المطلوب للاعب البالغ من العمر 22 عامًا.

برز أيضًا اللاعب كواحد من النجوم الرائعين في كأس العالم حتى أن أسطورة آرسنال راي بارلور ناشد فريقه السابق لاتخاذ خطوة للمغربي ولعب دور البطولة في فريق أصبح أول فريق أفريقي يصل إلى الدور قبل النهائي بكأس العالم.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أوناحي بات محل اهتمام نادي ليستر سيتي الإنجليزي.

يقال إن اللاعب حريص على الانتقال من الدوري الفرنسي بعد مآثره على المسرح العالمي، وأنجيه على استعداد للاستماع إلى العروض في يناير، بمبلغ لا يقل عن 39 مليون جنيه إسترليني.

اقرأ أيضًا | إنتر ميلان يدخل الصراع على ضم لاعب المغرب في ميركاتو الشتاء

يُعتقد أن ميزانية ليستر محدودة، حيث قام النادي بتوقيع واحد فقط في الصيف الماضي بضم المدافع البلجيكي فوت فايس، مما يجعل صفقة بهذا المبلغ غير مرجحة.

على الرغم من دوره البطولي في ما كان بمثابة حملة تاريخية للمغرب في كأس العالم، إلا أن أوناحي لم يسجل أو يقدم تمريرات حاسمة في 24 مباراة للنادي والبلد هذا الموسم.

لاعب آخر يحرص ليستر سيتي عليه هو الجناح الإيفواري لأتالانتا جيريمي بوجا، الذي ترك تشيلسي تحت 23 عامًا مرة أخرى في 2018 للانتقال إلى ساسولو.

عانى بوجا من أجل الحصول على وقت المشاركة منذ وصوله إلى أتالانتا بعد فترة إعارة أولية الموسم الماضي، ولعب 74 دقيقة فقط حتى الآن هذا الموسم، لكن الثعالب حريصة على إعارته لتعزيز صفوفهم.