أشاد أسامة الفيزاني نجم منتخب ليبيا الأسبق، بالأداء الذي قدمته المنتخبات العربية خلال مشاركتها ببطولة كأس العالم الأخيرة في قطر، مبرزاً الإنجاز التاريخي لمنتخب المغرب وحلوله بالمركز الرابع.

وأحدث منتخب المغرب مفاجأة بأجواء الكرة العالمية بعدما استطاع الفوز أمام كبار الفرق الأوروبية منها إسبانيا وبلجيكا والبرتغال، والتواجد في المربع الذهبي كأول منتخب عربي وإفريقي يحقق هذا الإنجاز.

وقال أسامة الفيزاني في تصريحات خاصة لـ"بطولات": "أداء مشرف للمنتخبات العربية سواء في القارة الاسيوية والعربية في القارة الافريقية بداية بفوز السعودية على الأرجنتين حيت ظهر المنتخب السعودي بشكل قوي على المستوي التكتيكي والتركيز الذهني".

وتابع: "منتخب السعودية قدم مستوي فني عالي جدًا في المباراة وكان أول منتخب عربي وأسيوي يفوز على منتخب بحجم المنتخب الأرجنتيني في مباراة سوف يذكرها التاريخ كثيرًا".

وأكمل: "كذلك تعادل تونس مع الدنمارك وفوزها على فرنسا في مباراة قوية للمنتخب التونسي ولولا خسارته أمام أستراليا لذهب بعيدًا في المونديال".

طالع | موتسيبي: على الجميع التعلم من المغرب.. ولن أقبل بـ المنتخبات الضعيفة في إفريقيا

وأضاف: "أما منتخب المغرب أحدث المفاجأة في مباراة كرواتيا ثم أجبر الجميع على احترامه بتجاوزه للمفاجأة وإثبات نفسه وعلو كعبه وانتقل الخوف منه الى منافسيه".

واستطرد الفيزاني: "أسود الأطلس منتخب قوي فاز على بلجيكا ثم تأهل وأقصى اسبانيا ثم البرتغال في مباريات قوية ومستوي فني عالي بالحضور الذهني للاعبين وتكتيك وقراءة ممتازة للمدرب وليد الركراكي الذي قدم منتخب المغربي كل منظومة تشتغل بشكل جيد وتحضير جيد لكل اللاعبين سواء على مستوى التشكيل الأساسي والاحتياطي وجعلهم في مستوي متقارب رغم الإصابات".

واختتم: "المغرب دخل التاريخ من أوسع أبوابه وسيذكر الجميع هذا الجيل الذهبي الذي أصبح فخرًا لكل عربي وأفريقي في صنع التاريخ والتاريخ مغربي".