فتح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تحقيقًا في احتفالات الأرجنتين بكأس العالم قطر 2022 أمام فرنسا.

ويحقق فيفا في كيفية حصول الشيف الشهير سالت باي وعدد من الأشخاص الآخرين على "وصول غير مبرر" إلى أرضية الملعب في نهاية نهائي كأس العالم في قطر.

التقطت صورة سولت باي، الطاهي التركي واسمه الحقيقي نصرت جوكسي، وهو يحمل كأس العالم ويقبله أثناء الاحتفال مع لاعبي الأرجنتين بعد فوزهم على فرنسا.

تنص قواعد فيفا على أن الكأس لا يمكن أن تُمنح إلا من قبل مجموعة "مختارة للغاية" من الأشخاص، بما في ذلك الفائزون بالبطولة ومسؤولو الفيفا ورؤساء الدول.

احتفالات الأرجنتين في كأس العالم قطر 2022

في بيان لـ "بي بي سي سبورت"، قال متحدث باسم فيفا: "بعد مراجعة، قام فيفا بتحديد كيف حصل الأفراد على وصول غير ضروري إلى أرض الملعب بعد الحفل الختامي في استاد لوسيل في 18 ديسمبر، وسيتم اتخاذ الإجراء الداخلي المناسب".

يمتلك سالت باي سلسلة من مطاعم شرائح اللحم الفاخرة وقد اشتهر في عام 2017 بعد أن أصبح أسلوبه في تحضير وتتبيل اللحوم متداولاً بشكل فكاهي على الإنترنت، ويحرص عدد كبير من لاعبي كرة القدم على الذهاب لمطعمه.

من ناحية أخرى هناك مطالبات بالتحقيق مع إيميليانو مارتينيز حارس مرمى الأرجنتين بسبب سخريته في الاحتفالات من كيليان مبابي مهاجم فرنسا. 

وانتقد وزير الاقتصاد والمالية والتعافي الفرنسي برونو لو مير، سلوك مارتينيز، وكذلك الإساءة عبر الإنترنت وأولئك الذين أحرقوا نعشًا مع صورة لمبابي خلال الاحتفالات الأرجنتينية مطالبًا فيفا بفتح تحقيق.