حذر مدرب المنتخب المغربي وليد الركراكي، فيورنتينا من أن يخاطر بفقدان نجم خط الوسط سفيان أمرابط، مع اهتمام ليفربول بالتعاقد معه.

كان أمرابط أحد أفضل لاعبي خط الوسط المدافعين في المغرب - إن لم يكن في البطولة - في مونديال قطر ولديه بالفعل أندية كبرى في أوروبا تتدافع للتعاقد معه، ويعتقد أن ليفربول وتوتنهام مهتمان بضمه.

في الواقع، ورد أن توتنهام كان مهتمًا بأمرابط في يناير من هذا العام، قبل أن يقرر بدلاً من ذلك التعاقد مع لاعب خط وسط أوروجواي رودريجو بنتانكور.

في هذه الأثناء، ورد أن ليفربول جعل لاعب خط الوسط هدفه الأول في الانتقالات، ويهتم اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا بالانتقال إلى الريدز.

لعب نجم تشيلسي حكيم زياش أيضًا دورًا أساسيًا في توجيه المغرب إلى نصف نهائي كأس العالم، ويعتقد مدرب أسود الأطلس أنه يجب أن يكون لاعبًا أساسيًا لجراهام بوتر.

من المفهوم أن ميلان بطل إيطاليا حريص على التعاقد مع زياش، مع عدم حصول لاعب خط الوسط على هذه الدقائق العديدة في لندن.

كما أثنى الركراكي على لاعب وسط ستاندارد لييج سليم أملاح ونجم أنجيه عز الدين أوناحي الذي قال إنهما "سيجدا بالتأكيد أندية أفضل".

نشرت صحيفة "ديلي ميل" حديث الركراكي إلى التلفزيون المغربي الرياضي، وقال المدرب: "مع كل الاحترام لفيورنتينا، يجب أن يلعب أمرابط في أحد أفضل 10 أندية في العالم".

وأضاف: "بالتأكيد سيجد أملاح وأوناحي أندية أفضل ونفس الشيء ينطبق على زياش الذي أثبت ما يمكنه فعله، يجب أن يكون لاعبًا أساسيًا في تشيلسي".

اقرأ أيضًا | بعد تألقه في كأس العالم.. أوناحي مطلوب في الدوري الإنجليزي

أمرابط متعاقد مع فيورنتينا حتى 24 يونيو، لكن يُعتقد أن الإيطاليين حريصون على الإبقاء عليه من خلال تفعيل بند يمدد صفقته الحالية حتى عام 2025.

ليس من المستغرب أن يحظى نجوم المغرب باهتمام كبير، معتبرين أن أسود الأطلس أصبح أول فريق إفريقي يصل إلى نصف نهائي المونديال.

وفازت تشكيلة ركراكي الجريئة على بلجيكا في دور المجموعات وصدمت إسبانيا والبرتغال في دور الستة عشر وربع النهائي على التوالي.

نظرًا لأنهم حملوا ثقل إفريقيا والعالم العربي مع وجود الملايين وراءهم، فقد انتهت رحلة المغرب في نصف النهائي عندما فازت فرنسا التي وصلت إلى نهائيات كأس العالم في نهاية المطاف 2-0.