دعا ميكيل أرتيتا، مدرب آرسنال، فريقه للمتابعة من حيث توقفوا في نوفمبر والاستعداد لعودة الموسم بعد كأس العالم قطر 2022، بالفوز على وست هام.

كان آرسنال أفضل فريق في الدوري الإنجليزي خلال النصف الأول من الموسم ويتصدر بفارق خمس نقاط على حامل اللقب مانشستر سيتي.

يزور وست هام، صاحب المركز السادس عشر، ملعب الإمارات يوم الإثنين، حيث يتوق آرسنال إلى استعادة زخمه بسرعة بعد توقف دام ستة أسابيع بسبب كأس العالم.

قال أرتيتا في تصريحات نشرتها صحيفة "إندبندنت" البريطانية: "نحن بحاجة إلى بناء الزخم على أرض الملعب، لقد تحدثنا كثيرا عن ذلك، نحن نعلم أهمية البدء بقوة، ونلعب على أرضنا".

وأضاف: "إنه يوم مميز للغاية في تاريخ الدوري الإنجليزي، إنه يوم عائلي مميز للغاية للعب كرة القدم، إنه جو رائع في ذلك اليوم ونريد الاستفادة منه إلى أقصى حد".

واستجوب أرتيتا حول أكثر ما أثار إعجابه خلال المباريات الـ 14 الافتتاحية للموسم، وأشار إلى الاتساق الذي أظهره فريقه الشاب.

اقرأ أيضًا | ناثان آكي يوجه رسالة تحذير إلى آرسنال بشأن لقب الدوري الإنجليزي

تم تحقيق انتصارات رائعة على المنافسين ليفربول وتوتنهام وتشيلسي، لكن هناك الكثير من الاختبارات الأكثر صرامة في المستقبل.

وأوضح أرتيتا: "ربما كان المستوى الذي أظهرناه والاتساق الذي أظهرناه ضمن هذا المستوى، والذي ليس سهلاً مع المجموعة والعمر، أظهرنا نضجًا حقيقيًا في لحظات معينة، خاصة ضد المنافسين الكبار".

وأكمل: "ينصب التركيز على اللعب بشكل أفضل كل يوم، والاستمرار في النمو الفردي والجماعي والاستمرار في استحقاق الفوز بالمباريات، هذا كل ما يمكننا أن نأمله لأن كرة القدم هي لعبة صعبة للغاية ".

في حين أن آرسنال لن يستأنف مشواره في الدوري الأوروبي حتى مارس، فإن كأس الاتحاد الإنجليزي ستبدأ في يناير ويعلم أرتيتا أن التناوب سيكون أساسياً، خاصة بعد مشاركة عدد من لاعبي فريقه في مونديال قطر.

من المقرر أن يلعب آرسنال ست مباريات على مدار الـ 28 يومًا القادمة ولديهم جدول مزدحم مماثل في فبراير.

وعلّق أرتيتا، الذي فقد المهاجم جابرييل جيسوس بسبب الإصابة: "لقد بذلنا الكثير من العمل في هذا الصدد، النصف الثاني من الموسم سيكون هناك فترات مختلفة جدًا".

وأردف: "ستكون هناك فترات يكون لديك فيها وقت للتدريب وفترات أخرى تأتي فيها المباريات بسرعة وتكون لديك فترات ازدحام كبيرة".

وأتم: "سيكون من المهم جدًا مدى صحة الفريق ومدى ملاءمته ومقدار التناوب الذي يمكن أن يساعدنا في الحفاظ على المستوى الذي نريده".