أنطونيو كونتي، مدرب توتنهام، ليس سعيدًا باللعب بعد فترة وجيزة من نهائيات كأس العالم، حيث يستأنف الدوري الإنجليزي الممتاز بعد أسبوع واحد فقط من نهائي كأس العالم قطر 2022.

في حين أكد كونتي بالفعل أن اللاعبين المشاركين في نهائيات كأس العالم لن يلعبوا يوم الإثنين، فإن الإيطالي لديه قرار بشأن الكرواتي إيفان بيريسيتش وكذلك الثنائي الإنجليزي هاري كين وإريك داير بعد أن وصل الثلاثي إلى دور الثمانية.

ويلتقي توتنهام مع برينتفورد غدًا الإثنين ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، ونشرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية تصريحات كونتي.

وقال: "إنه وضع غريب، وبصراحة أن ألعب بهذه السرعة، بعد أسبوع واحد فقط من كأس العالم، لست سعيدًا حقًا".

وأضاف: "من ناحية، سعيد لأن فريقي، توتنهام ، لديه 12 لاعبا في كأس العالم، فهذا يعني أننا في الطريق الصحيح لمحاولة المنافسة ومحاولة الفوز بشيء في المستقبل".

تابع: "لكن من الطبيعي أنه عندما يكون لديك الكثير من اللاعبين يلعبون بطولة مثل هذه، خاصة خلال الموسم، فهذا ليس بالأمر السهل الآن لأن الحالة البدنية ليست في القمة".

أكد: "من المستحيل منحهم الكثير من الراحة وبالتأكيد مع اللاعبين الذين لم يلعبوا في كأس العالم ونحن نعمل لمدة أربعة أسابيع، والآن هم في حالة بدنية رائعة".

واستطرد كونتي: "نحن نعمل كثيرًا على الجانب التكتيكي والجسدي، الآن هم في مستوى أفضل من اللاعبين الذين أنهوا كأس العالم".

وواصل: "لهذا السبب أعتقد أنني يجب أن أتخذ القرار الأفضل للمباراة ضد برينتفورد، من ناحية، لدي لاعبون عملت معهم لمدة أربعة أسابيع بشكل جيد حقًا وعلى الجانب الآخر، لدي لاعبون عملوا في كأس العالم ولم يكونوا في القمة في الوقت الحالي".

كشف كونتي يوم الجمعة أن كريستيان روميرو لن يشارك بالتأكيد يوم الإثنين وسيبدأ حارس المرمى هوجو لوريس على مقاعد البدلاء.

كما سيغيب رودريجو بنتانكور عن المشاركة بسبب الإيقاف ولكنه كان يعاني أيضًا من مشكلة بسيطة في أوتار الركبة، نفس الإصابة ستبعد ريتشارليسون لمدة شهر وتستمر مشكلة لوكاس مورا في وتره.

وأفاد كونتي عن مورا: "إنه يكافح كثيرًا لإيجاد حل، من المؤكد أنه وضع صعب، لأن لدي لاعب جيد في فريقي، لكنه غير متاح على الإطلاق، يبدو أنك لا تملكه".

وشدد: "إنه لأمر مؤسف لأننا نتحدث عن لاعب جيد، رجل جيد، لكنه يكافح كثيرا لحل هذه المشكلة، لا أعرف ماذا سيحدث بالنسبة له في المستقبل".

قد يؤدي غياب مورا، الذي بدأ مرتين فقط هذا الموسم، إلى إجبار توتنهام على المشاركة في فترة الانتقالات الشتوية في يناير، لكن كونتي اعترف أن الصفقات الوحيدة التي توقعها ستكون لاعبين صغار السن بما يتماشى مع سياسة النادي.

اقرأ أيضًا | أرتيتا يحث آرسنال على العودة بقوة بعد كأس العالم من أجل لقب الدوري الإنجليزي

وعلّق: "ماذا أريد من النادي أن يفعل؟ أعتقد أنه ليس من الصواب قول هذا، يمكنني تقديم النصيحة إلى فريقي، حول طريقة محاولة تحسين الفريق وتحسين الجودة، خاصة لأنه بعد خمسة أشهر تغير الوضع منذ بداية الموسم".

وأشار: "إذا كانت هناك فرصة لتقوية الفريق، سنفعل شيئًا ما، أنت تعرف ما هي سياستنا، سنحاول اتباع هذه السياسة وتحسين الفريق، إذا كانت هناك إمكانية لتقويته، سنفعل ذلك، وإلا فإننا سنستمر مع هؤلاء اللاعبين وأنا سعيد معهم".

بعد الضغط عليه بشأن سياسة توتنهام في التعاقدات، أتم: "التوقيع والتعاقد مع اللاعبين سواء شباب أو الذين ليس لديهم رواتب كبيرة، فهذا ما يحدث، علينا التعاقد مع لاعبين يمكنهم البقاء في رؤية النادي".