تحدث ألبرت ريرا المدير الفني لأوكلاند سيتي النيوزيلندي، عن مواجهة الأهلي في منافسات كأس العالم للأندية، التي سوف تقام في المغرب خلال شهر فبراير المقبل.

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي مع أوكلاند سيتي، في الأول من فبراير، ضمن مباريات الدور التمهيدي لمونديال الأندية 2022.

وقال ريرا خلال تصريحات لبرنامج "كورة كل يوم" المذاع علي "قناة الحياة": "لدينا الحافز أننا سنواجه فريق كبير وسوف نخوض مباراة جيدة أمام الأهلي".

وأضاف: "كرة القدم تعطينا الكثير من المفاجآت.. أول مرة ظهر أوكلاند كان أمام الأهلي في كأس العالم للأندية وأعرف أن البطولات المصرية قوية جدًا، والأهلي ليس الأفضل في مصر فقط ولكن في قارة إفريقيا، نحن على دراية كاملة بهذه المواجهة، لدينا فريق جيد جدًا وسنكون مستعدين للمباراة".

طالع | جماهير النصر تستفز الهلال: نريد الجزء الثاني من مواجهة الأهلي المصري في مونديال الأندية

وتابع: "الطاقم الفني يتابع عددًا من مباريات الأهلي ونحن نعرف بعض اللاعبين، كما أن مارسيل كولر مدرب الشياطين الحمر واحد من أعظم المدربين في أوروبا ومشهور جدًا وسيرته الذاتية معروفة".

وواصل: "الدوري المصري في الجولة التاسعة والأهلي في صدارة الدوري، وتعادل سلبيًا في آخر جولة، أعرف الكثير عن المارد الأحمر، معظمه لاعبين محليين ويضم محترفين مثل البرازيلي برونو سافيو، كما أن حارس الفريق محمد الشناوي لاعب تاريخي، وأعلم أن بيرسي تاو مصاب كذلك لدي معرفة بمحمد شريف".

وأكمل: "أعرف أن كولر لديه طريقة جيدة في اللعب، وستكون مباراة مشوقة جدًا ضده، سنخوض مباراة ودية بشكل تدريجي حتى نصل للمباريات القوية استعدادًا لمواجهة الأهلي، سنلعب المباراة بعد إجازة طويلة".

وأردف: "نحاول أن نحصل توقيعات لاعبين جدد ليس فقط من أجل كأس العالم للأندية، ولكن نريد أن نتعاقد مع لاعبين لفترة طويلة، وبالفعل دعمنا صفوف الفريق، نفكر إلى ما أبعد من المونديال حتى نكون أفضل".

وبسؤاله من ترشح للفوز بكأس العالم للأندية، أجاب قائلاً: "بالنظر إلى التاريخ وتذكر الماضي، عادة المرشح الأول هو الفائز بدوري أبطال أوروبا، ولكن في أوروبا جدول مبارياتهم مضغوط جدًا والتاريخ يقول إن كرة القدم مليئة بالمفاجآت، وأنظر إلى كأس العالم واليابان التي شاركت في المونديال، غير المرشحين يسببون مشكلة للمرشحين للفوز باللقب، ولكن أرشح ريال مدريد للفوز بالبطولة".