كشف المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي باريس سان جيرمان، كريستوف جالتييه، الموعد النهائي لعودة، ليونيل ميسي، من الإجازة بعد الفوز ببطولة كأس العالم قطر 2022.

ونجح ميسي في قيادة منتخب بلده الأرجنتين لتحقيق لقب المونديال في 18 ديسمبر على حساب فرنسا بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 4-2 بعد التعادل الإيجابي 3-3 في الأشواط الأصلية والإضافية.

اقرأ أيضًا.. ESPN: باريس سان جيرمان يرغب في الانتقام من ريال مدريد بسبب صفقة اندريك

مبابي ونيمار

وتحدث جالتييه في مؤتمره الصحفي قبل مباراة ستراسبورج غدًا، الأربعاء، مع عودة الدوري الفرنسي، وقال: "جميع اللاعبين الدوليين جاهزون للمباراة، نيمار وماركينيوس وفيتينا والإسباني".

وتابع: "حكيمي لعب جميع مباريات كأس العالم، لكنه أراد الانضمام إلينا في أسرع وقت ممكن مثلما فعل كيليان مبابي، لكن سيكون هناك وقت لديهما للتعافي من الإجهاد".

وأضاف: "ميسي أيضًا قدم كأس عالم رائع، فاز باللقب والاحتفالات في الأرجنتين كانت صاخبة، قررنا منحه إجازة حتى يوم 1 يناير، سينضم إلينا في 2 أو 3 يناير لاستئناف المباريات معنا".

ومبابي وأداؤه الرائع في نهائي كأس العالم: "كانت مباراة رائعة لكل من مبابي وميسي، كان موقف كيليان نموذجيًا بعد المباراة وأثناء تقديم كأس العالم للأرجنتين، لقد هنأ ليو وكذلك مدربه ليونيل سكالوني".

وعن سلوك حارس الأرجنتين، إيميليانو مارتينيز، وسخريته من مبابي في وجود ميسي: "لا أحب التعليق على هذه الطريقة من الاحتفال، إنها تخص الأرجنتينيين، يجب ألا نخلط ذلك بعلاقة ليو وكيليان، لكن مبابي أصيب بطبيعة الحال بخيبة أمل كبيرة".

وحالة نيمار: "لقد كان مصابًا في الكاحل خلال كأس العالم، لكنه لعب مباراتين بعد ذلك، ربما لم يكن أداؤه جيدًا لكنه سجل هدفًا رائعًا أمام كرواتيا، لقد شارك بصورة طبيعية عندما عاد قبل أيام إلى تدريبات باريس سان جيرمان، فهو بخير وكاحله على ما يرام، يريد المشاركة في المباريات".