أكد خالد جلال المدير الفني السابق للبنك الأهلي، أن الزمالك خاض مباراة الإسماعيلي أمس بالتشكيل الأفضل، مشيدًا بالأداء الفني الذي يقدمه بعض لاعبي القلعة البيضاء.

واستطاع الزمالك الفوز بنتيجة 3-1 بالأمس على حساب الإسماعيلي ويرفع رصيده لـ24 نقطة، ويتصدر جدول ترتيب الدوري المصري بفارق الأهداف عن الأهلي.

وقال جلال في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "ETC": "الزمالك بدأ المباراة بطريقة 4-3-3، وأكمل بها المباراة، وقائمة الأبيض تسمح له باللعب بهذه الطريقة بشكل جيد، والزمالك بالفعل صنع جبهتين مميزتين طوال المباراة".

وتابع: "الزمالك لعب بأفضل تشكيل منذ مباريات طويلة، ولكن الفريق لا زال يحتاج لتطوير الشكل الهجومي، ويوسف أسامة نبيه يقدم الموسم الحالي مستوى رائعًا، وأعطى حيوية ونشاط للفريق، بسبب تميزه بالقوة والسرعة، كما سجل هدفا من أروع الأهداف".

طالع | يوسف أسامة نبيه: الأهلي أراد التعاقد معي.. وشقيقي يلعب في الزمالك أيضًا

وأردف: "من مميزات يوسف نبيه أنه يصنع جبهة ويسجل أهدافًا ولا بد أن يستمر في التشكيل على حساب نداي، بجانب وجود أحمد سيد زيزو، هو لاعب مميز ومن أفضل 5 لاعبين في مصر خلال المواسم الماضية".

وواصل: "عمرو السيسي إضافة كبيرة للزمالك، وكذلك دونجا سيكون له دور مؤثر مع الفريق، ومن أفضل الصفقات التي أبرمها النادي".

وأضاف: "الزمالك لديه لاعبين صغار تم تصعيدهم في الموسم الماضي مثل حسام عبد المجيد وسيف جعفر وسيد نيمار، وحققوا إضافة كبيرة للفريق في مشواره خلال الفترات الماضية، والزمالك يحتاج رأس حربة فقط".

وأوضح: "لكن الأهلي مستواه متراجع بدون سبب مُقنع، الفريق الأحمر تأثر بفترة توقف الدوري، ولم يستعد المستوى الذي كان عليه في بداية الموسم".

واختتم: "التغيرات الكثيرة في تشكيلة الأهلي تفقد اللاعبين التجانس والانسجام بينهم في الملعب، على عكس الزمالك هناك تفاهم واضح بين كل اللاعبين وهذه ميزة مهمة أصبحت متواجدة في الفريق الأبيض الآن".