تحدث بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، قبل مباراة السيتزن غدًا ضد إيفرتون، ضمن لقاءات الجولة 18 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وبدأ بيب المؤتمر بتقديم التعازي لأسرة أسطورة الكرة البرازيلية بيليه، والذي وافته المنية بالأمس.

اقرأ أيضًا.. جوارديولا: هالاند ليس في أفضل مستوياته

وقال بيب: "نيابة عن مانشستر سيتي، أقدم التعازي لأسرته، كرة القدم هي كرة القدم بفضل هذه الأنواع من الناس، كان رقم 10 مجرد رقم، بعده أصبح شيئًا مميزًا، يريد كل لاعب ارتداء رقم 10، ما فعله من أجل كرة القدم موجودًا وسيبقى".

وواصل: "لقد تحدثت مع أشخاص قالوا إنه الأفضل بالنسبة لهم، ما فعله، ليس فقط الفوز بكأس العالم ثلاث مرات، وإنما أهدافه وطريقة لعبه، أنا لم أولد عندما كان يلعب، إنه مثل فيلم جيد، الإرث الذي ما زلنا نتحدث عنه، عن فيلم جيد، كتاب جيد، لأنه كان جيدًا جدًا، بيليه، مارادونا، كرويف، ميسي، بيكنباور، كريستيانو رونالدو، هؤلاء اللاعبون سيكونون أبديين، لقد قاموا بالعديد من الأشياء لسنوات عديدة، هذه الأنواع من اللاعبين تجعل عملنا أفضل، لقد رأينا كأس العالم، وما يمكن لفريق واحد أن يقدم لبلد ما، إنه أمر لا يصدق، لا يوجد حدث آخر يمكن أن يولد هذه المشاعر، يمكن لهذا الجزء من اللاعبين الاستثنائييين إنتاج العاطفة".

وعن إيرلينج هالاند وأرقامه القياسية: "إذا حطم الأرقام القياسية فإنه يسجل الأهداف ويساعدنا على الفوز بالمباريات، الفريق يستفيد، لدينا فائدة من هذا، منذ اليوم الأول نحن سعداء، ليس فقط مساهمة الأهداف، ولكن أشياء كثيرة، آمل أن يستمر في التحسن، لأنني أشعر أنه قادر على القيام بعمل أفضل كلاعب كرة قدم، لا يزال صغيرا، لديه عقلية للقيام بذلك".

وأضاف: "جوليان ألفاريز سيعود قريبا بعد ليلة رأس السنة، هو يحاول العودة للياقته الطبيعية والتدرب من جديد، سنرى".

وعن المباراة ضد إيفرتون: "كانت آخر مباراتين ضد ليفربول وليدز متطلبة للغاية، ونحن نتعامل بشكل جيد حقًا، لا أعرف ما الذي سيفعله إيفرتون، في بعض الأحيان يضغطون بقوة، علينا أن نعرف التحولات، نبدأ من بيكفورد، الجودة موجودة، لديهم لاعبون استثنائيون، في هذه الفترة، يفكر الجميع في ليلة رأس السنة الجديدة، علينا أن نكون مستعدين".

واختتم بالحديث عن عودة مهاجم إيفرتون، كالفيرت لوين: "لسوء حظه أصيب في الفترة الماضية، لا يملك الثبات في اللعب، لكنه لاعب استثنائي، في الكرات الطويلة، والكرات الثانية، إنه لاعب خطير".