أدى لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، تدريبات بدنية خاصة داخل صالة "الجيمانيزيوم" بمقر النادي، قبل انطلاق التدريبات الجماعية اليوم الجمعة استعدادًا لمواجهة أسوان المقبلة.

ويستأنف الزمالك تدريباته، اليوم الجمعة، على ملعب عبد اللطيف أبورجيلة، استعدادا للقاء أسوان المقرر له يوم الإثنين المقبل في الجولة الحادية عشرة لمسابقة الدوري المصري الممتاز، والتي ستقام على ملعب الفريق الجنوبي.

وكان الزمالك فاز على الإسماعيلي بثلاثية مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما بالأمس في الجولة العاشرة لمسابقة الدوري، ليرفع الأبيض رصيده إلى 24 نقطة يتصدر بها جدول ترتيب المسابقة.

تدريبات بدنية

وخاض اللاعبون التدريبات البدنية تحت إشراف أندرية فيليب سوزا مخطط الأحمال ومحمد مدحت المعد البدني بمشاركة جميع اللاعبين، من خلال أداء بعض التدريبات باستخدام أدوات الجيمانيزيوم لتقوية العضلات وتجهيز اللاعبين بالشكل البدني المناسب.

طالع أيضًا | ميدو: فيريرا عاتبني بعد مباراة الزمالك والإسماعيلي.. ودائمًا أتعلم منه

فيريرا يُحاضر اللاعبين

عقد فيريرا جلسة مع اللاعبين قبل انطلاق التدريبات الجماعية، وقدم المدير الفني التحية لجميع اللاعبين على الأداء القوي أمام الإسماعيلي.

وأكد فيريرا للاعبين أنهم دائما ما يكونون على قدر المسئولية والثقة، وأنه ينتظر منهم الكثير خلال الفترة المقبلة للوصول للهدف المطلوب دائما وهو التتويج بالألقاب، وهذا يتطلب جهدا كبيرا ومضاعفا وتركيزا من جميع عناصر الفريق.

برنامج استشفائي

وضع الجهاز الفني، برنامجا تأهيليا واستشفائيا خاصا لمجموعة اللاعبين الأساسيين الذين شاركوا في مباراة الإسماعيلي الأخيرة.

وخاضت هذه المجموعة في بداية البرنامج تدريبات تأهيلية خفيفة من خلال الركض الخفيف بمحيط الملعب لعدة دقائق، قبل خوض تدريبات استشفائية متنوعة لعلاج الإرهاق البدني.

فقرة ترفيهية

وخاض اللاعبون فقرة ترفيهية بخوض تدريبات التنس الأرضي بالكرة وتنس الطاولة، وأصطحب الجهاز الفني "ترابيزة" تنس الطاولة، وأدوات التنس الأرضي لملعب عبد اللطيف أبورجيلة.

مشاركة مصطفى شلبي

شهدت تدريبات الفريق مشاركة مصطفى شلبي الجناح الهجومي للأبيض بشكل كامل، عقب انتهاء اللاعب من البرنامج التأهيلي الذي كان يخضع له في الفترة الأخيرة بعد تعافيه من إصابة العضلة الخلفية.

وشارك مصطفى شلبي في الفقرة التأهيلية والبدنية بجانب اللاعبين البدلاء والمستبعدين من مواجهة الإسماعيلي الأخيرة، كما شارك في الفقرة الخططية والتقسيمة الفنية لتتأكد جاهزيته للفترة المقبلة.

جابر ونداي وحسن يواصلان التأهيل

أدى عمر جابر والسنغالي إبراهيما نداي ويوسف حسن ثلاثي الفريق، تدريبات تأهيلية تحت إشراف الدكتور عمرو المطراوي أخصائي التأهيل بالفريق.

ويأتي ذلك ضمن البرنامج التأهيلي الموضوع للثلاثي لتجهيزهم بالشكل الأمثل للمشاركة في التدريبات الجماعية خلال الفترة المقبلة.

ويعاني عمر جابر من إجهاد في العضلة الخلفية، في حين تعرض يوسف حسن لإصابة بكدمة خفيفه في كاحل القدم، بينما يعاني إبراهيما نداي من إصابة في العضلة الخلفية.