تحدث الحكم البولندي سيمون مارشينياك الذي أدار مباراة الأهلي وبيراميدز الليلة، عن مواجهة القطبين في نهائي كأس مصر الماضية وموقعة فرنسا والأرجنتين في نهائي كأس العالم قطر 2022.

وقال مارشينياك في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورتس": "بالفعل مباراة الأهلي والزمالك كانت رائعة".

وأضاف: "عرفت قصصًا كثيرة عن هذه المواجهة، وعلمت أنها دائمًا تكون ساخنة وقوية وبها صدامات كبيرة، ولكنها كانت مباراة رائعة".

وأردف: "أشهرت بعض البطاقات لأن كلا الفريقين كان يُقاتلان من أجل الفوز ولكنني استمتعت بأداء الفريقين، وكنت سعيدًا بأنه لم يشكو أحد من التحكيم بعد المباراة".

الأهلي يوضح لـ بطولات تفاصيل إصابة كريم فؤاد

واستكمل: "أما عن مباراة الأرجنتين وفرنسا في نهائي كأس العالم، بقدر أهميتها ولكنها بالنسبة لي كانت مثل أي مباراة، ربما لا يصدق أحد ما أقوله، ولكن أنا كحكم لابد أن أطلق صفارتي عند كل قرار، وبعد المباراة أدرك ما فعلته".

واستطرد: "وبالفعل كانت أفضل مباراة في حياتي، وكانت مليئة بالمواقف الصعبة، وكنت فخورًا بعدها لأنه لم يتحدث أحد بشكل سلبي عن الحكام، وعلى العكس الجميع تحدث بشكل طيب، وبالفعل الفريقين قدما مباراة رائعة".

ورد مارشينياك على انتقادات احتساب هدف الأرجنتين: "لا أفكر في مثل هذه الأشياء، الكل يتحدث عن اللعبة الجميلة، بالتأكيد لم يكن من المفترض تواجد لاعبين من الخارج داخل أرضية الملعب، لكن الهدف سجل تمامًا وانتهى الأمر ثم دخل اللاعبون".

حكم نهائي كأس العالم يكسر الصمت ويرد على منتقديه بشأن هدف ميسي في فرنسا

وأتم: "بشكل عام استمتعت بالمباراة، وتحدثت مع اللاعبين والفرنسيين ولم يشكو أحدًا من الحكام، أترك مثل هذه الأمور للنقاش في الإعلام، لكن من وجهة نظري كانت مباراة عظيمة".

واختتم: "التقيت ميسي كثيرًا لأني أدرت مباريات كثيرة واستمتع به هو وكيليان امبابي داخل الملعب".