اتهم روجر شميت مدرب بنفيكا تشيلسي بـ "عدم الاحترام" في سعيه وراء إنزو فرنانديز ويعتقد أن نادي الدوري الإنجليزي الممتاز "يتظاهر" بأنه مستعد لدفع شرط إخلاء سبيله البالغ 106 ملايين جنيه إسترليني.

جعل تشيلسي اللاعب البالغ من العمر 21 عامًا هدف الانتقال الرئيسي بعد أن لعب دور البطولة في فوز الأرجنتين بكأس العالم الشهر الماضي وكان يتفاوض مع بنفيكا في الأيام الأخيرة.

لكن الناديين لم يتوصلا إلى اتفاق بعد، ويشعر شميدت أن مالك نادي تشيلسي تود بوهلي ليس جادًا بشأن دفع الشرط الجزائي في عقد فرنانديز بالكامل.

وفي حديثه قبل مباراة بنفيكا في الدوري مع بورتيمونينسي يوم الجمعة، قال شميت: "نحن نعلم أن هناك بندًا جزائيًا، إذا أراد المغادرة وربما نخسر اللاعب".

وأضاف في تصريحات نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية: "هناك ناد يريده، لقد حاولوا جذبه، لكنهم يعرفون أنه لا يمكنهم الحصول عليه إلا إذا دفعوا الشرط الجزائي".

اقرأ أيضًا | إنزو فرنانديز يتمرد على بنفيكا بسبب تشيلسي

وشدد شيمت: "إنه عدم احترام لنا جميعًا، لبنفيكا، إنهم يقودون اللاعب إلى الجنون، ويتظاهرون بأنهم يريدون دفع الشرط ثم يريدون التفاوض".

وبحسب ما ورد حاول تشيلسي عددًا من الطرق لجعل بنفيكا يوافق على بيع فرنانديز لهم، بما في ذلك دفع رسوم انتقاله على أقساط وعرض 87 مليون جنيه إسترليني بالإضافة إلى ثلاثة لاعبين لإحضاره إلى ستامفورد بريدج.

ومع ذلك، توضح تعليقات شميدت أن بنفيكا مهتم فقط بترك فرنانديز يرحل إذا تم الوفاء بشرط الإفراج عنه.

غاب فرنانديز عن تدريب بنفيكا في بداية الأسبوع بعد أن قرر العودة إلى الأرجنتين بينما استمرت التكهنات بشأن مستقبله.

عبّر مشجعو بنفيكا عن غضبهم على وسائل التواصل الاجتماعي بسبب غيابه، وأكد شيمدت أن فرنانديز سيعاقب على سلوكه، لكنه أشار إلى أنه لا يلوم اللاعب تمامًا بسبب الموقف المربك الذي وجد نفسه فيه.

وعلّق: "إنزو رجل جيد ولاعب استثنائي، نريده أن يبقى، الوضع ليس سهلاً، لقد لعب في كأس العالم، وفاز باللقب، وكان لديه عروض، وهناك الكثير من المال على المحك".

وأتم: "إنه شاب، هذا محير، كلنا نفهم هذا، لكنه شخص ممتاز، لم يصرح له بالذهاب إلى الأرجنتين، فهذا غير مقبول، ستكون هناك عواقب، لن أوضحها".