علق مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على فوز فريقه أمام إنبي، وأشاد بهدف أليو ديانج.

وفاز الأهلي على إنبي بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب المقاولون العرب، وسجل الهدفين ديانج، ومحمد مجدي أفشة.

وقال كولر في تصريحات بالمؤتمر الصحفي عقب المباراة: "الشوط الأول يعتبر إلى حد ما متكافئ بعض الشيء، نجحوا في خلق بعض الخطورة بالضربات الثابتة والهجمات المرتدة، بدأنا الشوط الأول بشكل جيد وأهدرنا فرصًا في الشوط الأول".

وتابع: "كان مهم نظهر الصبر في مثل هذه المباريات، تحدثت مع اللاعيبن بالأمس عن الصبر و(عدم الزهق بشكل سريع)، وتحدثت أيضًا معهم بين الشوطين، وأكدت لهم ذات الحديث، بأن نزعج المنافس والهدف سيأتي مهما الأمر طال".

وأردف: "صنعنا فرصًا كثيرة جدًا، وأحرزنا هدفين عن طريق أفشة بعد مراوغة مميزة من أفشة للحارس وهدف آخر عن طريق ديانج".

طالع أيضًا.. تعرف على أفضل لاعب في مباراة الأهلي وإنبي

وأوضح: "تحدثت مع ديانج منذ فترة أن يستغل طاقته، بين الشوطين أكدت عليه أن يقتحم ويظهر لزملائه ويقطع للأمام، ونجح اليوم في تنفيذ كل المطلوب منه ونتج عن ذلك هدف رائع، وهدف أفشة بشكل جميل جدًا واللعبة نفسها تدربنا عليها كثيرًا".

وأضاف: "سعيد جدًا بالفوز، ليس مكسبا سهلا، إنبي فريق صلب دفاعيًا صعب اختراقه أندية كثيرة كانت غير قادرة على الفوز عليه".

وتطرق للحديث عن أحمد عبد القادر قائلا: "أحمد عبد القادر لاعب صغير وما زال أمامه الكثير لكي يتطور ويتحدسن ولديه مهارات كبيرة وقادر أن يراوغ كثيرًا، نعمل على تطويره وسيكون أفضل بكثير، لديه المهارة والأساس وأطلب منه دائمًا المراوغة باستمرار".

وزاد: "عندما يكون هناك ضغط مباريات كل 48 ساعة لا يوجد لدينا مجال أو وقت لكي أعمل على التفاصيل الصغيرة مع اللاعبين، والجزء الفني في التمرين".

واختتم: "نحاول بقدر الإمكان تحسين أداء اللاعبين، في مثل هذه الأحوال يكون الحديث نظريًا أكثر، لو كل الفرص المهدرة نقدر نحرزها أهداف أين سنكون".