يبدأ المنتخب السعودي لكرة القدم مشواره في كأس الخليج النسخة 25 في مدينة البصرة العراقية بمواجهة اليمن ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم أصحاب الضيافة منتخب العراق، وعمان.

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم قد قرر إسناد مهمة تدريب الأخضر في البطولة للمدرب سعد الشهري من أجل منح الراحة للفرنسي هيرفي رينارد عقب قيادته للأخضر في كأس العالم 2022 في قطر.

وكان سعد الشهري قد قاد منتخب السعودية تحت 23 عاما لتحقيق بطولة كأس آسيا 2022 على حساب أوزبكستان.

اقرأ أيضا..نتائج قرعة كأس الخليج العربي لكرة القدم.. السعودية تجاور العراق

يذكر أن منتخب السعودية يتساوى مع قطر والعراق في سجل بطولات كأس الخليج العربي، بتتويجه 3 مرات للقب في أعوام 1994، 2002، و2003 بينما الأزرق الكويتي الأكثر حصدا للقب برصيد 10 ألقاب.

ويتواجد منتخب السعودية بالمجموعة الأولى التي تضم العراق واليمن وعمان وتنظم بطولة كأس الخليج مرة كل عامين، وأقيمت النسخة الأولى منها في البحرين عام 1970.

وكان الأخضر قد ودع كأس العالم 2022 من الدور الأول بعدما جمع 3 نقاط من 3 مباريات بالفوز على الأرجنتين 2-1 ثم الخسارة 2-0 أمام بولندا وبنتيجة 2-1 أمام المكسيك ليحتل المنتخب السعودي المركز الرابع في المجموعة الثالثة للمونديال.

وأكد ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم استمرار هيرفي رينارد في منصبه كمدرب للأخضر السعودي في الفترة المقبلة.

موعد مباراة السعودية واليمن في خليجي 25

تقام المباراة الجمعة 6 يناير 2022 في تمام الساعة 8.45 مساء بتوقيت مصر، 9.45 مساء بتوقيت السعودية.

القناة الناقلة لمباراة السعودية واليمن في خليجي 25

تنقل المباراة عبر قناة الرياضية العراقية Al Iraqiya Sports HD، والرابعة العراقية سبورت Alrabiaa Sport  بجانب قناة الشارقة الإماراتية بتعليق راشد عبد الرحمن. والسعودية الرياضية 1 بتعليق أحمد النفيسة.