أعلن الاتحاد الكويتي لكرة القدم عن استياءه بسبب سوء التنظيم في مراسم حفل افتتاح كأس خليجي 25 وما نتج عنه من تدافع من الجماهير وازدحام شديد أدى إلى تعذر دخول الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت.

ونوه الاتحاد الكويتي أنه نظرا لما حدث وتضامنا مع ممثل سمو أمير البلاد، فقد انسحب بدوره، رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم والوفد المرافق له، من مراسم حفل الافتتاح، وأبلغ نظيره العراقي والمسؤولين على التنظيم باحتجاج الاتحاد الكويتي على تلك الأمور التنظيمية.

وذكر بيان الاتحاد الكويتي: "حفاظا على مكانة وأهمية البطولة، ودعما مننا للأخوة الاشقاء، فإن منتخب الكويت لكرة القدم سيستمر في المشاركة في فعاليات البطولة، مع تأكيدات الجانب العراقي بتوافر كافة وسائل الأمن والسلامة التي تتطلبها استمرار المشاركة".

اقرأ أيضا..بالتردد.. القنوات الناقلة لمباريات خليجي 25

وأكمل: "سيتابع رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم والوفد المرافق له؛ أمور المنتخب الوطني للتأكد من عدم تأثر اللاعبين بأي من تلك الأحداث، والتأكد من أمن وسلامة البعثة".

واختتم: "نريد أن نطمئن الجماهير الكويتية على سلامة اللاعبين وجميع أعضاء الوفد الكويتي المتواجد حاليا في مدينة البصرة، وندعو الجماهير مواصلة الدعم والمساندة لمنتخبنا في البطولة، مع كل الأمنيات بالسلامة للجميع".

يذكر أن حفل افتتاح كأس الخليج العربي فى نسخته رقم 25 بمدينة البصرة العراقية، ظهر بشكل رائع ونال استحسان الجماهير الخليجية وتقام البطولة اعتباراً من اليوم 6 يناير وحتى يوم 19 من الشهر ذاته.

وحضر حفل افتتاح خليجي 25 جيانى إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" ومعه عدد كبير من المسؤولين في الاتحاد الآسيوي والعربي لكرة القدم.

فيديو انسحاب الوفد الكويتي من حفل افتتاح خليجي 25