كرّس فيديريكو كييزا فوز يوفنتوس على أودينيزي للراحل جيانلوكا فيالي وأشار إلى ضرورة أن يواصل البيانكونيري رفع المستوى بعد ثمانية انتصارات متتالية.

كانت هناك مشاهد عاطفية قبل وبعد المباراة على ملعب أليانز، حيث قرأ جانلوكا بيسوتو رسالة مفتوحة إلى فيالي زميله السابق في يوفنتوس، والذي كان أيضًا جزءًا من طاقم يورو 2020 تحت قيادة جيانلوكا مانشيني.

وتوفى فيالي صباح الجمعة بعد صراع مع مرض السرطان، لتعيش الكرة الإيطالية ومحبيه في حالة من الحزن لفقده.

هدف فوز يوفنتوس أمام أودينيزي

وقال كييزا لـ "DAZN": "نفكر في فيالي، لقد كان شخصًا رائعًا وكنت محظوظًا جدًا لأن ألتقي معه في حياتي، حيث كان بطلًا حقيقيًا، ولكن قبل كل شيء إنسان رائع".

مضيفًا: "في بطولة اليورو، كان حقًا لاعبًا إضافيًا، لقد كان معنا على أرض الملعب، يمكننا التحدث لساعات عما كان عليه رجل عظيم، نهدي هذا النصر له".

حقق يوفنتوس انتصاره الثامن على التوالي في الدوري الإيطالي، جميعها بشباك نظيفة، وصنع كييزا هدف الفوز الذي سجله دانيلو في شباك أودينيزي.

وأردف كييزا: "لسوء الحظ ، كنت في الخارج لمدة 15 يومًا معتكف التدريب ولم يرغب المدرب في المخاطرة بي مع الأصدقاء، لذلك أنا متأخر قليلاً عن الجدول الزمني".

وأكمل نجم يوفنتوس الشاب: "يمكن للمدرب استخدامي أينما يريد، وأنا مستعد للعب في أي دور، كما أخبرت دانيلو أنه يمكن أن يأتي ويعانقني، وسوف يفعل ذلك لاحقًا!".

عانى كييزا من هذا التمزق الصليبي الأمامي المدمر منذ عام تقريبًا حتى يومنا هذا، وبدأ الآن فقط في العودة إلى الملعب كبديل، على أمل أن يترك بصمته قريبًا في التشكيلة الأساسية أيضًا.

وعلّق: "لقد كان عامًا صعبًا للغاية بالنسبة لي، لكنني تركته ورائي، ولا بد لي من العمل بجدية أكبر للعودة إلى أفضل ما لدي ومساعدة الفريق على تحقيق أهدافنا، لم نبدأ بشكل جيد، لكننا عدنا إلى المسار الصحيح الآن".

وأتم كييزا: "كما يقول المدرب، علينا أن نواصل رفع المستوى، لأن ثمانية انتصارات متتالية ليست كافية، علينا أن نستمر في الأداء بشكل أفضل".