أكد تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة أن الفوز على أتلتيكو مدريد منحهم ثلاث نقاط ذهبية ومعنويات هائلة دفعتهم لصدارة الدوري الإسباني ليكونوا مرشحين للقب هذا الموسم.

وتغلب برشلونة على أتلتيكو مدريد بهدف دون رد على ملعب "واندا ميتروبوليتانو" ضمن مباريات الجولة السادسة عشر لليجا، ليبقى في الصدارة بفارق 3 نقاط عن غريمه ريال مدريد.

هدف ديمبلي في مباراة برشلونة وأتلتيكو مدريد

وقال تشافي في تصريحاته عقب المباراة التي نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "ثلاث نقاط ذهبية، لقد استغلنا فرصتنا، لقد ضغطوا وعرفنا كيف نعاني، ومدى أهمية الحفاظ على نظافة شباكنا".

اقرأ أيضًا | بوسكيتس بعد الفوز على أتلتيكو مدريد: كانت فرصة للاستفادة من تعثر ريال مدريد

وأضاف: "كما قلت في يوم إسبانيول إننا نستحق المزيد، بدون اللعب بشكل جيد يمكنك الفوز أيضًا، في يوم إسبانيول لعبنا بشكل جيد للغاية ولم نفز، اليوم عانينا ودافعنا وربما بدون اللعب بشكل جيد حصلنا على ثلاث نقاط".

تابع تشافي: "إنه انتصار، لكنه ليس مجرد ثلاث نقاط، إنه يمنحنا معنويات هائلة وثقة كبيرة لما تبقى من مباريات الدوري، نحن قادرون على الفوز في ملعب صعب مثل هذا، أن نكون أسرة، اليوم عرفنا كيف نعاني وحصلنا على ثلاث نقاط ذهبية، وصلنا إلى الصدارة لنكون مرشحين لهذا اللقب".

وأكمل مدرب برشلونة: "اعتقدت أن ذلك سيمنحنا المزيد من الاستحواذ، والمزيد من السيطرة، والمزيد من الدقة في المباراة، بدأنا بشكل جيد، ولكن بعد ذلك واصل أتلتيكو الضغط".

سلط تشافي كذلك الضوء على غياب روبرت ليفاندوفسكي للإيقاف ومدى أهمية الفوز في ظل غياب لاعب مؤثر مثله.

وأشار: "من المهم أيضًا الفوز بدون ليفاندوفسكي، الذي يعتبر قطعة أساسية بالنسبة لنا، في هذا الضغط العالي افتقدناه، فيران قدم أداءً جيدًا، لكننا افتقدناه، افتقدنا أيضًا جوردي ألبا، من الصعب الفوز في هذا الملعب وسأغادر راضيًا".

وتابع تشافي: "أعتقد أننا أساءنا استخدام التمريرة الخلفية لتير شتيجن، عليك أن تلعب إلى الأمام، كان من المهم أن تلعب في الملعب المقابل وفي ملعبنا يجب أن يكون لدينا المزيد من البدائل للخروج من الضغط الخصم يضغط عليك، لكن أعتقد أننا قدمنا ​​مباراة رائعة وخاصة في الدفاع".

وساهم رونالد أروخو بشكل كبير في فوز برشلونة بإبعاد فرصة هدف مؤكد في الدقيقة الأخيرة، وأتم تشافي: "إنه مدافع غير عادي، تمامًا مثل كريستينسن وكوندي وبالدي... إنه قائد عظيم".