قال بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي إن كونه أنجح مدرب في كأس رابطة الأندية الإنجليزية لن يغير حياته، وأصر على أن المجد يعود للاعبين إذا أضاف فريقه لقبًا آخر إلى مجموعتهم.

ويلتقي مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي الممتاز مع ساوثهامبتون في ربع نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية لكرة القدم، الأربعاء، متطلعا للفوز باللقب للمرة الخامسة في المواسم الستة الماضية.

تعادل جوارديولا حاليًا في أربعة ألقاب في كأس الرابطة جنبًا إلى جنب مع أليكس فيرجسون وجوزيه مورينيو وبريان كلوف.

ويستهدف جوارديولا قيادة مانشستر سيتي إلى تحقيق كأس رابطة الأندية الإنجليزية للمرة التاسعة في تاريخ النادي، بعد سنوات 1970، 1976، 2014، 2016، 2018، 2019، 2020، 2021، لكن فرصة أن يصبح المدرب الأكثر تتويجا به ليست وراء رغبته.

وعندما سئل عما إذا كان يهتم بتسجيل الأرقام القياسية، أجاب جوارديولا في تصريحات نشرتها صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية: "بالتأكيد لا".

اقرأ أيضًا.. جوارديولا يوجه دعوة إلى جاريث بيل بعد اعتزاله كرة القدم

وأضاف: "نريد الفوز بها، ولكن لن يغير حياتي امتلاك أكثر من السير أليكس، إنه نفس الشيء مع براين كلوف ومورينيو، نحاول أن نبذل قصارى جهدنا".

وواصل: "في الموسم الماضي خرجنا في المراحل المبكرة (أمام وست هام في دور الـ16) لكننا كنا رائعين".

واستمر: "لا يتعلق الأمر بالألقاب فقط، إنه عدد الأشياء التي كانت رائعة حول طريقة عملنا، والطريقة التي نلعب بها، في المباريات، والجودة العالية بعد سنوات عديدة، لقد قلت مرات عديدة إن النجاح يعود للاعبين".