أكد عمرو صلاح، أمين صندوق الاتحاد المصري لكرة اليد أن أحمد خيري وعبد الرحمن فيصل ثنائي منتخب مصر سيعودان إلى القاهرة مساء اليوم الأربعاء.

وتنطلق بطولة كأس العالم لكرة اليد اليوم الأربعاء في بولندا والسويد وتستمر حتى 29 يناير الجاري، وتقام المباراة الافتتاحية في العاشرة من مساء اليوم بين بولندا وفرنسا.

وقال صلاح في تصريحات عبر إذاعة "أون سبورت إف إم": "بعد الاتفاق السابق على سفر 19 لاعبا إلى السويد للمشاركة في بطولة العالم، رأى الجهاز الفني بالتنسيق مع أيمن صلاح المشرف على المنتخبات الوطنية وإدارة الاتحاد عودة أحمد خيري إلى القاهرة، حيث يعاني من شد في العضلة الخلفية، وسيخضع اللاعب لجلسات علاج مكثفة بالتنسيق مع الدكتور محمد شوقي طبيب المنتخب، وإذا تماثل للشفاء تماما قد يسافر بعد نهاية الدور الأول".

وأضاف: "المنتخب يسافر اليوم من فرنسا إلى السويد بقائمة تضم 18 لاعبا، وسيعود أحمد خيري وعبد الرحمن فيصل إلى القاهرة".

طالع | جارسيا يعلن قائمة منتخب مصر في بطولة كأس العالم لكرة اليد

وعن تأثير غياب أحمد الأحمر عن صفوف منتخب مصر، أجاب: "الأحمر قام بدوره مع المنتخب الوطني على أكمل وجه طوال سنوات ولم يبخل بأي مجهود، وغيابه سيكون مؤثرا وهذا أمر طبيعي، والأحمر سيبقى دائما مرتبطا بكرة اليد حتى بعد اعتزاله اللعب الدولي ولن يبتعد عن المنتخب في أي دور مستقبلا".

وأردف: "إصابة يحيى خالد جاءت في توقيت صعب، وثقتي كبيرة في مهاب سعيد ومحسن رمضان لتعويض غياب خالد بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي للركبة".

واختتم: "مواجهة مصر أمام كرواتيا ستكون بوابة العبور إلى دور الثمانية للمنتخب الوطني، واللاعبون قادرون على إسعاد الملايين في بطولة العالم".

يذكر، أن منتخب مصر سيبدأ مشواه في كأس العالم لليد بمواجهة كرواتيا في التاسعة والنصف مساء غد الجمعة المقبل.