أكد تشافي هيرنانديز المدير الفني لفريق كرة القدم الأول بنادي برشلونة، على جاهزية البلوجرانا لخوض بطولة كأس السوبر الإسباني غدًا.

ويواجه برشلونة نظيره ريال بيتيس غدًا في نصف نهائي كأس السوبر، وفي حالة الفوز، يلاقي الفائز من مواجهة فالنسيا وريال مدريد مساء اليوم الأربعاء.

وقال تشافي هيرنانديز في المؤتمر الصحفي للمباراة: "بيتيس منافس قوي، يحبون امتلاك الكرة، بيليجريني مدرب هجومي وكل اللاعبين يلعبون بخبرات كبيرة، لديهم أكثر من لاعب يتميز بمهارات فردية وبدنيًا يمكنهم أن يجعلوننا نعاني، لكننا غدًا سنفعل كل ما يمكن لنتأهل إلى النهائي".

وأضاف: "لم يفز برشلونة بعد بأي بطولة معي لكننا وصلنا إلى لحظة جيدة، الآن نحاول إظهار شخصيتنا، والفوز باللقب في السعودية، نحن متحمسون بشكل خاص للفوز، لأن هذه البطولة ستمنحنا الكثير من راحة البال".

طالع أيضًا.. تشافي يوجه رسالة لـ رونالدو بعد انتقاله إلى النصر السعودي

وأكمل: "نحن محترفون، واللعب في السعودية عمل تجاري، وأعتقد أن جميع الأندية استفادت ماديًا، هناك العديد من الأشياء الإيجابية وأخرى غير إيجابية، كانت هناك انتقادات لقطر، ولكن في النهاية أظهروا ما كانوا عليه في كأس العالم".

وعن العقوبات التي وقعت على لاعبي برشلونة، مثل ليفاندوفسكي وفيران توريس، قال تشافي: "لن يكون هناك ما تفعله لتمنع ذلك، ما زلنا نعتقد أن العقوبات مبالغ فيها".

وأردف بالحديث عن مستقبل ديباي: "لم نجلس معه ولا نعرف شيئًا، لقد قلت من قبل إنه إذا لم يرحل أي لاعب سأكون سعيدًا، ولكن لا توجد أخبار جديدة، إذا رأيت ماتيو أليماني المدير الرياضي أو الرئيس لابورتا، ربما سأحصل على أخبار جديدة وأخبركم بها".

وعاد بالحديث عن مواجهة بيتيس: "نحن سنواجه حامل لقب الكأس، هم خصم صعب للغاية، ولا أرى بأننا مرشح مفضل للوصول إلى المباراة النهائية لأننا يجب أن نظهر عكس ذلك".

وعن رافينيا: "إنه يتطور، لقد كان مهمًا كلاعب أساسي أو بديل، إنه قادر على إحداث فرق في الهجوم والدفاع، سيكون مهمًا في مباريات مثل السوبر حقًا".

واختتم: "في النهاية نحن هنا من أجل الفوز باللقب، لم نحقق ألقابًا لفترة من الوقت، والآن أعتقد أنه حان الوقت لذلك، إذا لم أحقق ألقاب هذا الموسم لن يكون أمرًا سهلًا".