تحدث لوتشيانو سباليتي، المدير الفني لفريق نابولي، قبل مواجهة يوفنتوس، في قمة الجولة 18 من الدوري الإيطالي لكرة القدم، اليوم الجمعة.

وبدأ سباليتي المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة بالرد على ما قاله ماسيمليانو أليجري المدير الفني لفريق السيدة العجوز، بأن نابولي ليس لديه ما يخسره أكثر من يوفنتوس.

وقال سباليتي "أتفهم هذا الكلام من أليجري، ولكن بالنسبة ليوفنتوس المليء بالأبطال دائمًا، من المستحيل الاختباء عن دور المرشح للقب، لا جدوى من ارتداء قبعة أو وجه مزيف، المركز الرابع لا يرضي يوفنتوس".

اقرأ أيضًا.. سباليتي: لا يمكننا أن نسلم بتتويج نابولي بالدوري الإيطالي من الآن

وأضاف: "عندما ترتدي مثل هذه القمصان المهمة كنابولي واليوفي، أرى أنه من الصعب اللعب بالخوف، وأن تخشى من أحد، فهناك لاعبون أقوياء في كلا الفريقين من حيث الشخصية وسيلعب كلاهما للفوز، وستكون مباراة رائعة".

وتابع: "نعرف طريقة لعب اليوفي، الفوز هو المهم بالنسبة لهم، نحن نختلف عنهم نهتم بالجمال، هنا شاهدوا مارادونا وكيف لعب وكيف فاز، أظهر مدى جمال كرة القدم ونحن نحاول إعادة هذا الجمال".

وأكمل: "الجميع يتحدث عن ترك الكرة لنا، نعم شاهدنا هذا الأسلوب من اليوفي في مباراة أودينيزي وكريمونيزي، هذا جيد لو سمحوا لنا بالاستحواذ، سنحاول البحث عن الهدف، لكن عليك أن تستغل ذلك بالشكل الصحيح، والمهم عدم فقدان التوازن".

وعن صعوبة تسجيل الأهداف ضد يوفنتوس، قال سباليتي: "لأنهم يدافعون بشكل جيد ويتراجعون أمام منطقة الجزاء، إنه أمر أسهل من التقدم والضغط العالي والاستحواذ على الكرة، وهناك أسلوب خاص كيف تريد أن تلعب وما المهارات التي يمتلكها فريقك".

واختتم: "سنلعب كما نحب وسنفعل كما يحلو لنا وما يحبه المشجعون، لو دافع اليوفي عند منطقة الجزاء، أنا أحب أن أكون في قلب المشجعين، ساري لم يفز هنا بشيء ولكن ترك كرة قدم خاصة به ذات قيمة".

وينفرد نابولي بصدارة الدوري الإيطالي برصيد 44 نقطة، بينما يأتي يوفنتوس في المركز الثاني برصيد 37 نقطة.