يحاول نادي برشلونة الإسباني بشتى الطرق منع مهاجمه من الانتقال إلى أتلتيكو مدريد، على الرغم من وجود أزمة بسبب المرتبات في النادي الكتالوني.

ومع رحيل جواو فيليكس إلى تشيلسي، وماتيوس كونها إلى ولفرهامبتون، يحاول أتلتيكو التعاقد مع ممفيس ديباي، مهاجم برشلونة.

اقرأ أيضًا.. الاتحاد الإسباني يعلن عن حكم مباراة برشلونة وريال مدريد في نهائي كأس السوبر

وبحسب موندو ديبورتيفو، فإن نادي برشلونة لا يفضل تعزيز منافس مباشر، وسيحاول بيع اللاعب إلى أي نادي في دوري آخر.

قبل أعياد الميلاد، تلقى برشلونة عرضًا من نيوكاسل بقيمة 20 مليونًا لممفيس، لكن اللاعب رفض المغادرة.

ومع عقد حتى 30 يونيو، يريد ديباي أن يكون هو الشخص الذي يختار وجهته، خاصة أنه في نهاية الموسم سيكون لاعبًا مجانيًا، وبالتالي يريد أن يحصل هو على مكافأة الانتقال، ومن هنا جاءت "المعركة" مع برشلونة.

بالإضافة إلى ذلك، فإن خيار أتلتيكو يحظى بتقدير كبير من قبل الهولندي، لأنه بخلاف السماح له بالاستمرار في الدوري الإسباني وفي فريق تنافسي، فإنه يضمن له اللعب والحرية مرة أخرى في يونيو، بالنظر إلى أن أتليتكو ​​لا يمكنه إلا التعاقد معه حتى نهاية الموسم فقط، لأن جواو فيليكس خرج على سبيل الإعارة، بدلاً من البيع النهائي.

سوابق فيا وسواريز وجريزمان

بصرف النظر عن الرغبة في إدخال بعض الأموال من بيعه، وهذا سيساهم في حل مشكلة برشلونة المالية، فإن برشلونة لا يحبذ أن ينتهي الأمر بديباي في أتلتيكو بسبب السوابق الأخيرة، ديفيد فيا ولويس سواريز، على سبيل المثال، تركا برشلونة مباشرة إلى أتلتيكو مدريد وكلاهما انتهى بالفوز بالدوري مع الروخي بلانكوس.

بالإضافة إلى ذلك، في حالة جريزمان، انتهى الأمر بتوقيع أتليتكو ​​مع الفرنسي في الشتاء مقابل 20 مليونًا، على الرغم من حقيقة أن الاتفاق بين الناديين كان 40 مليونًا، دون الأخذ في الاعتبار أنه عندما وقع برشلونة مع جريزو في صيف 2019، دفعوا 120 مليون يورو مقابله.