بدأ منتخب مصر مشواره في كأس العالم 2023 لكرة اليد بتحقيق فوز هام على كرواتيا بنتيجة 31-22، مساء الجمعة،

وتقع مصر في المجموعة السابعة التي تضم كذلك منتخبات كرواتيا والمغرب وأمريكا بكأس العالم الذي يقام في دولتي بولندا والسويد.

انتهى الشوط الأول من القاء بنتيجة 16-12 لمصر وسط تألق رائع للحارس كاتونجا وثلاثي الخط الخلفي علي زين ويحيى الدرع ومحسن رمضان.

وفي الشوط الثاني فرض الفراعنة سيطرتهم الكاملة على اللقاء ليحقق المنتخب المصري الفوز بنتيجة 31-22، بينما فاز علي زين بجائزة أفضل لاعب في المباراة بتقديم مباراة كبيرة على المستويين الدفاعي والهجومي.

اقرأ أيضا..مواعيد مباريات منتخب مصر في كأس العالم لكرة اليد

ويعد هذا الفوز هو الأول لمنتخب مصر لكرة اليد على حساب كرواتيا في تاريخ مباريات المنتخبين في بطولة العالم حيث سبق وخسرت مصر في 4 مواجهات سابقة أمام كرواتيا.

وضمنت مصر تأهلها بنسبة كبيرة للدور الرئيسي عقب الفوز على حساب المنتخب الكرواتي بعد حصد نقطتين وتصدر المجموعة السابعة وبفارق الأهداف عن الولايات المتحدة الأمريكية.

وتلعب مصر في المباراة الثانية بالبطولة أمام المغرب يوم الأحد 15 يناير المقبل ثم تلعب أمام الولايات المتحدة يوم الثلاثاء 17 يناير الجاري.

وكان المنتخب الأمريكي حقق الفوز على حساب المغرب بنتيجة 28-27 ضمن منافسات بطولة العالم لكرة اليد 2023 في اطار نفس المجموعة.

ويصل أول ثلاث منتخبات من كل مجموعة إلى الدور الرئيسي.

فيديو فوز منتخب مصر لكرة اليد أمام كرواتيا