حلل سيرجيو بوسكيتس مباراة الكلاسيكو المرتقبة بين برشلونة وريال مدريد، المقرر خوضها غدًا الأحد، وأكد أن الرغبة تتمثل في التتويج باللقب الأول في عصر تشافي هيرنانديز.

ويلتقي برشلونة وريال مدريد على ملعب الملك فهد الدولي غدًا الأحد لخوض نهائي كأس السوبر الإسباني.

وتحدث بوسكيتس في مؤتمر صحفي ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية تصريحاته.

وقال قائد برشلونة: "أعتقد أنها ستكون مباراة مختلفة عن نصف النهائي، بمعرفتنا لريال مدريد، يجب أن نكون مستعدين وعلينا أن نكون أقوياء".

وسُئل بوسكيتس عن مستقبله مع برشلونة، ورد: "لا أفكر في ذلك الآن، نحن نركز على مواجهة نهائي الغد".

وحول خوضه 700 مباراة بقميص برشلونة، أفاد: "أنا سعيد للغاية للوصول إلى هذا الرقم، إنه حلم مذهل، لقد تابعت برشلونة دائمًا، إنه أفضل ناد في العالم، نادي حياتي".

اقرأ أيضًا | برشلونة يفتح الباب لرحيل مدافعه في انتقالات يناير

وعن أهمية الفوز على الغريم ريال مدريد، أوضح بوسكيتس: "بعد الفوز على ريال مدريد، وهو أمر مثير بشكل خاص، علينا التركيز على أنفسنا، بعد العديد من التغييرات مع مدرب جديد، لاعبين جدد، نريد الفوز بلقب لمساعدتنا على اكتساب الخبرة والقدرة على مواصلة الفوز".

وأكمل: "جئنا من وقت بدون ألقاب، كانت هناك العديد من التغييرات في النادي وسيكون الفوز دفعة أخرى وحافزًا إضافيًا لمواصلة الفوز، وهو ما يستحقه هذا النادي".

وفيما يتعلق بالعامل النفسي، أشار بوسكيتس: "هناك العديد من العوامل التي تؤثر على ذلك، يجب أن نكون منخرطين للغاية لأن ريال مدريد يمكن أن يخلق خطرًا عليك في أي لعبة".

وشدد قائد الفريق الكتالوني: "لا أحب أن أتحدث عن نفسي كثيرًا، لقد حاولت دائمًا أن أفعل ما هو أفضل للفريق".

وسُئل بوسكيتس عن رأيه في انتقال كريستيانو رونالدو للدوري السعودي حيث انضم لصفوف النصر، وأجاب: "سيحدث قفزة إعلامية ونوعية في الدوري وأنا متأكد من أن هذا ما يبحثون عنه أتمنى له التوفيق".

حال فوز برشلونة سيكون ذلك اللقب الأول لبوسكيتس كقائد للفريق، وقد علّق على هذا الأمر قائلاً: "إنه دافع آخر، لكن عليك أن تخطو خطوة بخطوة، آمل أن يكون هذا أول لقب لي كقائد".

وبشأن عدم تسديده لركلات الترجيح، أتم بوسكيتس: "الجهاز الفني يختار المسددين الخمسة".