تحدث عامر حسين رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، عن ملف التحكيم برئاسة مارك كلاتنبرج رئيس لجنة الحكام، كما أوضح كواليس أزمة محمود عبد المنعم "كهربا" مع نادي الزمالك.

وقال عامر حسين في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "الأولى المصرية": "تجربة كلاتنبرج رئيس لجنة الحكام، لا بد أن يمر عليها عام كامل حتى يتم تقييمها".

وأضاف: "كلاتنبرج غريب عن الأجواء المحيطة والظروف مختلفة عن التي عمل فيها من قبل، هو الآن مسيطر على دوري الدرجة الأولى ويحتاج للمساعدة في باقي الدرجات من أجل تقييم الحكام؛ لذلك قررنا تسجيل أكبر قدر من المباريات لعرضها عليه من أجل أن يقوم بتقييم الحكام بشكل كامل".

طالع..وزارة الرياضة توضح تطورات أزمة بيراميدز ضد قرارات اتحاد الكرة ورابطة الأندية

وواصل: "من المستحيل أن يقوم كلاتنبرج بتطوير الحكام في 3 أو 4 أشهر، لكن رأينا معه حكام صاعدين شباب أداروا مباريات بشكل جيد دون وجود أخطاء في ظل صعوبة المباريات الحالية".

وأوضح: "لم نتلق في اتحاد الكرة أي طلب رسمي من أي ناد باستبعاد حكم بعينه من إدارة مبارياته في الدوري كما تردد، وقد تكون اعتراضات الأندية في الإعلام فقط".

عن موقف محمود كهربا لاعب النادي الأهلي وإمكانية مشاركته في المباريات بعد انتهاء فترة إيقافه لمدة 6 أشهر، قال: "موضوع شائك، الخطاب الذي وصل من الاتحاد الدولي يمكن تفسيره على أي جانب، ووليد العطار أرسل أكثر من مرة للاتحاد الدولي للاستفسار بشكل واضح، وفيفا يطلب العودة للخطاب الأول بالإيقاف 6 أشهر، وبعد ذلك يتظلم نادي الزمالك لعدم دفع الغرامة".

وأفاد: "الاتحاد أرسل أكثر من مرة للاستفسار من فيفا، والرد يكون بصيغة أول خطاب".

وعن مشاركة النادي الأهلي في كأس العالم للأندية: "مشاركة الأهلي لم تكن موضوعة بأجندة الدوري، وبالتأكيد هذا الأمر سيؤثر على سير المسابقة، سيكون هناك مؤجلات للنادي الأهلي ستؤخر موعد ختام الدوري".

وتابع: "ننتظر موقف الأهلي في البطولة ولأي الأدوار سيصل إليها، ولو الأهلي وصل إلى نهائي كأس مصر للموسم الماضي لن يلعب النهائي في موعده المحدد سلفاً".

وبخصوص إقامة مباريات بيراميدز نهارًا: "بيراميدز لعب 5 مباريات في النهار منها 4 مباريات كان يلعب في نفس اليوم الأهلي والزمالك، وهناك أمور تسويقية وقناة ناقلة للدوري لديها إعلانات والأمور يتحكم بها جانب تسويقي وجماهيري وتعديل موعد مباراة بيراميدز وفيوتشر الأخيرة كان من ضمن 9 مباريات تم تعديل مواعيدها".

وبسؤاله عن مباراة كأس السوبر قال: "درجة الحرارة المرتفعة في أبوظبي خلال الصيف تمنع إقامة مباراة السوبر المحلي المقبلة في فصل الصيف".

وأتم: "هناك أمور كثيرة تتحكم في موعد مباراة السوبر منها جانب تسويقي وظروف مباريات وارتباطات، لذلك حتى الآن لم يتم اختيار أو تحديد موعد لمباراة السوبر المحلي".