يرى جاري نيفيل أسطورة مانشستر يونايتد، أن آرسنال غير قادر على الفوز ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز رغم تصدره بفارق 8 نقاط عن مانشستر سيتي.

وفاز آرسنال بـ ديربي شمال لندن على توتنهام أمس الأحد وعزز صدارته بفارق 8 نقاط عن مانشستر سيتي الذي خسر أمام مانشستر يونايتد بهدفين لهدف يوم السبت.

وقال جاري نيفيل في تصريحات لشبكة "سكاي" البريطانية: "آرسنال لن يفوز بالدوري الإنجليزي. مانشستر سيتي هو من سيحسم اللقب وسيأتي مانشستر يونايتد في المركز الثاني".

طالع أيضًا.. تقارير: ليفربول وآرسنال يتنافسان على صفقة قوية من نابولي

وأضاف: "أعم أن ذلك سيزعج جماهير آرسنال، وأنا شخصيًا أتمنى فوزهم على مانشستر سيتي، وأعتقد أن ذلك شعور أي مشجع لـ مانشستر يونايتد".

وأكمل: "التفكير في أن آرسنال سيفوز بالدوري الإنجليزي سيضيف الكثير للدوري، ويجعل هناك بطلا جديدًا بعد اكتساح مانشستر سيتي للجميع خلال السنوات الأخيرة، باستثناء لقب لـ ليفربول خلال آخر 5 سنوات".

وأوضح: "واقع الأمر، هو أن في مرحلة ما سيضرب مانشستر سيتي بكل قوته، وبمجرد أن يفعلوا ذلك، سيعاني آرسنال، خاصة وأن فريق جوارديولا سيواجه أرتيتا مرتين".

وشدد: "مع عودة روبن دياز، واستعادة إيرلينج هالاند لسجله التهديفي، ووضع الدوري الإنجليزي نصب أعينهم، سيتوّج مانشستر سيتي باللقب، وسيكون من الصعب على آرسنال مجاراة فريق جوارديولا. هالاند لن يسمح بذلك".

وأشار: "أتوقع أن آرسنال لن يستمر كما هو. يمكن أن يتعادلوا مرتين ويخسروا واحدة، يكفي ذلك لتصدر مانشستر سيتي خاصة وأن هناك مواجهتين بينهما. وأعتقد أن الأمر سيكون صعبًا عليهم وربما يحتلوا المركز الثالث خلف مانشستر يونايتد أيضًا".

واختتم: "رغم ذلك، أنا معجب للغاية بعمل ميكيل أرتيتا، إذا فاز بالدوري فإنه يقحم نفسه ضمن مجموعة من كبار المدربين مثل جوارديولا ومورينيو وكلوب، وكذلك كونتي وأنشيلوتي".