نجح المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، ليونيل سكالوني، في قيادة التانجو للفوز ببطولة كأس العالم قطر 2022 بشهر ديسمبر الماضي بعد التغلب على فرنسا بركلات الترجيح بعد غياب دام 36 عامًا.

قدم سكالوني بطولة رائعة مع الأرجنتين رغم الهزيمة في المباراة الأولى أمام السعودية في دور المجموعات، ولكن أثبت مع لاعبيه أنهم جديرون بهذا اللقب العالمي.

اقرأ أيضًا.. جفارديول: مواجهة ميسي مع الأرجنتين كانت أصعب من باريس سان جيرمان

ميسي وكأس العالم

وأجرى سكالوني حوارًا صحفيًا لإذاعة "كادينا كوبيه" الإسبانية، وقال: "كأس العالم كان فيلمًا ورحلة لا تصدق، مفتاح البطولة بأكملها هو الاستمتاع بها مع معرفة مدى صعوبة الأمر وأن أي فريق يمكن أن يفوز بها".

وتابع: "حتى الدقيقة 80، كنت أراها أنها مباراة رائعة (النهائي أمام فرنسا)، لكن منذ ذلك الوقت كانت مختلفة، كل ما حدث في المباراة ما زال يدور في رأسي، كان من السيء جدًا أنني لم أنهيها في الوقت الأصلي لأن هدفًا منهم في نهاية المباراة سيكون أمرًا غير عادل في الوقت الإضافي".

وأضاف: "لقد تأثرت بكل ما حدث بعد نهاية المباراة، لم أستطع التحدث عن أي جانب فني، كانت لحظة رائعة وعندما يحقق منتخب الأرجنتين بطولة مثل هذه، فقد انتهى الأمر".

وبسؤاله إذا كان يرى نفسه يلعب لهذا الجيل من اللاعبين في منتخب الأرجنتين: "لا أرى نفسي، لأن مستوى الجميع أعلى من الأجيال السابقة، كلاعب أبدو مثل رودريجو دي بول، لكنه يلعب بشكل أفضل".

وعن مباراة هولندا في ربع النهائي: "لم يجعل الحكم ماتيو لاهوز المواجهة سهلة علينا، بجانب الأجواء التي خلقها المدرب لويس فان خال قد قلبت المباراة، لقد استفزونا قبل بداية المباراة وقال مدرب هولندا الكثير من الأشياء التي جعلت المباراة تخرج في تلك الصورة، كانت مثيرة ولكن ليس أكثر من المعتاد".

وعمن يفضل بين ميسي ومارادونا في التاريخ: "إذا اضطررت لاختيار واحد، سأكون مع ليو، الذي تربطني معه إنجازات رائعة، فهو الأفضل في التاريخ، رغم أن دييجو كان رائعًا أيضًا".

واستمر: "تدريب ميسي ليس صعبًا، على المستوى الفني لا يمكن تصحيح ما يفعله، لكن ربما تشرح بعد الأمور التكتيكية ولكنه يعرف جيدًا ما يجب فعله عندما يشتم رائحة الدماء من الخصم للانقضاض عليه، فهو رقم واحد في ذلك".

وعن عقده مع الأرجنتين: "سأسافر إلى بوينس آيرس هذه الأيام، وآمل أن نتوصل للاتفاق الذي أريده مع رئيس الاتحاد، لدي علاقة جيدة معه وأشكره على هذه الفرصة".

وحول إمكانية تدريب إسبانيا في المستقبل: "لما لا؟ لقد أعطتني هذه الدولة الكثير، أشعر بأنني جزء من هذا البلد، بيتي الثاني، لكنهم يمتلكون مدربين رائعين".

واختتم حواره حول اللاعب الإسباني الذي كان يتمنى ضمه للأرجنتين: "بيدري بكل تأكيد".