تحدث سيد معوض مدرب الأهلي السابق، عن مشاركة الصفقات الجديدة أمام سموحة، في بطولة كأس مصر، موجهًا نصيحة لحمدي فتحي.

وفاز الأهلي على سموحة بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت أمس الثلاثاء على استاد القاهرة الدولي في نصف نهائي كأس مصر.

وشهدت المباراة، مشاركة ثلاثي الأهلي الجديد، خالد عبد الفتاح ومروان عطية ومحمد كريستو المنضمين في فترة انتقالات يناير الجارية.

وقال معوض في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "ETC": "مشاركة الصفقات الجديدة للأهلي في مباراة سموحة كانت وفقًا لحالة الفريق الجيدة خلال اللقاء، هم دخلوا سريعًا مع باقي اللاعبين، وظهروا بمستوى مطمئن جدًا".

وتابع: "العلاقات دائمًا بين لاعبي الأهلي أكثر من رائعة، جميع اللاعبين يدعمون الصفقات الجديدة، لا نستطيع الحكم عليهم، ولكن الـ3 لاعبين ظهروا بإيجابية كبيرة".

وعن كريستو قال: "محمد كريستو لاعب صغير السن ويحتاج للدعم والمساندة، هو مختلف، يجيد المراوغة والدخول إلى منطقة الجزاء، هو يجيد اللعب بالقدم اليسرى ويعتبر حلاً هجوميًا جيدًا".

وأكمل: "الجميع شبه كريستو بـ(أمير سعيود)، كان لاعبًا كبيرًا وتعرض للضغوط مبكرًا ولم يقدم أفضل ما لديه مع الأهلي، ولا بد من مساعدة كريستو وعدم الضغط عليه، اتركوه يلعب بأريحية تامة".

طالع أيضًا.. سيد معوض: كهربا قدّم نفس أداء بيرسي تاو أمام سموحة.. ومن الوارد مشاركته ضد الزمالك

وزاد: "هو يجيد اللعب بطريقة خاصة وينطلق بالكرة ويراوغ، يحتاج فقط لعدم الضغط عليه، حتى يظهر أفضل إمكانياته".

وعن محمد مجدي أفشة، قال: "أفشة الأفضل للمشاركة في مركز صانع الألعاب بدلًا من برونو سافيو، الأخير لم يقدم الإضافة في هذا المركز، اللاعب المحترف يجب أن يُحقق الإضافة".

وعن حمدي فتحي قال: "لاعب مهم، لكن يجب عليه التقليل من الالتحامات القوية، هو معرض للإصابات بسبب القوة".

وواصل: "رامي ربيعة لاعب جيد جدًا، في بعض الأوقات يتم مشاركته رغم عدم وصوله إلى الجاهزية الكاملة، وأليو ديانج ظهر بشكل جيد هذا الموسم، ذكرني ببدايته مع الأهلي، هو إضافة كبيرة لوسط الملعب".

واختتم تصريحات متحدثًا عن سموحة قائلاً: "هناك علامة استفهام على ما يحدث داخل سموحة، الأمور صعبة للغاية في النادي، وطارق العشري مدرب جيد، والأمور ليست جيدة، هناك طرف بالتأكيد سيتم التضحية به".