أعلن الاتحاد الدولي لكرة اليد عن إصابة أحد اللاعبين من منتخب مصر، المشارك في بطولة كأس العالم الحالية في السويد وبولندا، بوباء فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19.

ووصل منتخب مصر إلى الدور الرئيسي من بطولة العالم الحالية، بعد تصدرها المجموعة برصيد 6 نقاط، عقب الفوز على حساب كرواتيا، المغرب والولايات المتحدة الأمريكية.

اقرأ أيضًا.. اتحاد كرة اليد: ننتظر الرد على احتجاجنا بشأن تغيير مواعيد مباريات مصر في كأس العالم

منتخب مصر لكرة اليد

ونشر الاتحاد الدولي لكرة اليد بيانه عبر الموقع الرسمي له على شبكة الإنترنت وجاء كالتالي:

"كما ذكرنا سابقًا، يبذل الاتحاد قصارى جهده لمنع انتشار فيروس كورونا في بطولة العالم المقامة في بولندا والسويد 2023، لهذا السبب، تم تطوير خطة الاحتياطات الطبية وأثبتت فعاليتها بالفعل، تنص هذه الخطة على إجراء اختبار لجميع اللاعبين والوفود بعد الجولة التمهيدية، بعد الجولة التمهيدية الناجحة، تم إجراء هذه الاختبارات الآن وكان اثنان فقط من أصل 1086 اختبارًا إيجابيًا، تم اختبار جميع أعضاء الوفود من الفرق المشاركة وكذلك جميع المسئولين من الاتحاد الدولي لكرة اليد.

لمنع المزيد من الإصابات، يتم الآن العناية بالحالتين المصابتين من منتخبي مصر وبلجيكا في غرف فردية وسيتم إجراء اختبارات PCR للتحقق من النتيجة، وفقًا للخطة الاحترازية، سيتمكن اللاعبان من المشاركة في بطولة العالم إذا كانت نتيجة اختبار PCR سلبية، بالإضافة إلى ذلك، يجب على أطباء الفريق المعنيين التأكد من أن لاعبيهما يتمتعان بصحة جيدة ولائقة وأنه من الآمن بالنسبة لهما استئناف التدريب ولعب المباريات".

ولم يحدد بيان الاتحاد الدولي لكرة اليد هوية اللاعب المصاب من منتخب مصر بفيروس كورونا.