أعلن نادي بايرن ميونخ المنافس في بطولة الدوري الألماني عن تعاقده مع حارس مرمى منتخب سويسرا والفريق الأول لكرة القدم بنادي بوروسيا مونشنجلادباخ، يان سومر.

وبحث بايرن ميونخ على بديل مناسب لإصابة حارسه الأساسي، مانويل نوير، بكسر في القدم بعد رحلة تزلج عقب انتهاء مشوار ألمانيا في كأس العالم قطر 2022.

واستقر النادي الألماني على التعاقد مع سومر البالغ من العمر 34 عامًا بعقد لمدة موسمين ونصف حتى يونيو 2025، ليكون السويسري الدولي بديل نوير الذي لن يستطيع المشاركة في أي مباراة حتى نهاية الموسم الحالي.

اقرأ أيضًا.. ناجيلسمان يوضح تطورات حالة ماني وموقفه من مباراة باريس سان جيرمان

وعلق الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونخ، أوليفر كان، على التعاقد مع سومر في تصريحات لموقع ناديه الرسمي، وقال: "يعتبر يان إضافة رائعة بالنسبة لنا، لأنه يتمتع بخبرة دولية كبيرة ويعرف الدوري الألماني لسنوات، لذلك لديه القدرة على المشاركة والمساهمة في نجاحنا على الفور، متأكد من أننا نستطيع تحقيق أهدافنا مع سومر".

وتحدث سومر هو الآخر: "أتطلع حقًا إلى مغامرتي الجديدة مع بايرن ميونخ، نادٍ كبير يتمتع بالقوة، لعبنا كثيرًا من الأحيان ضد بعضنا البعض، أعرف شعبية وقوة هذا النادي".

وأتم: "فخور أن أكون جزءًا من بايرن ميونخ الآن، لدينا مهام كبيرة في انتظارنا، أتطلع حقًا للبدء مع زملائي الجدد، أود أن أشكر بوروسيا مونشنجلادباخ على 8 سنوات ونصف رائعة وسماحهم لي بالرحيل".