أعلن نادي آرسنال الإنجليزي، تعاقده رسميا مع البلجيكي لياندرو تروسارد، قادما من فريق برايتون آند هوف ألبيون، بعقد طويل الأمد.

وكتب آرسنال على موقعه الرسمي: "انضم اللاعب البلجيكي الدولي لياندرو تروسارد إلينا من برايتون أند هوف ألبيون بعقد طويل الأمد، كان الجناح البالغ من العمر 28 عامًا أحد لاعبي المنتخب البلجيكي في مونديال قطر 2022 الأخير وخاض 24 مباراة مع منتخب بلده".

اقرأ أيضًا.. تقارير: آرسنال يتوصل لاتفاق مع سبيزيا لضم المدافع كيويور

بدأ لينادرو حياته المهنية في أكاديمية الشباب في جينك في عام 2010، قبل أن يتطور بسرعة إلى الفريق الأول، خلال الفترة التي قضاها مع جينك، حيث شارك في 120 مباراة.

في يونيو 2019، وقع لياندرو مع برايتون وكان جزءًا لا يتجزأ من الفريق خلال فترة وجوده مع النورس، حيث شارك في 121 مباراة، سجل تروسارد سبعة أهداف من 16 مباراة خاضها في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، بما في ذلك ثلاثية ضد ليفربول على ملعب أنفيلد في أكتوبر.

في وقت لاحق من نفس الشهر، سجل لياندرو الهدف رقم 100 في مسيرته الكروية مع مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال المدير الرياضي إيدو: "يسعدنا استكمال توقيع لياندرو تروسارد، لدينا خطة واستراتيجية واضحة لاتجاهنا، وقد كان جهدًا جماعيًا كبيرًا في جلب تروسارد إلى النادي".

وأضاف: "لياندرو هو لاعب سيمنحنا مستوى عاليًا من الجودة في المستقبل، أعرف أن ميكيل ومدربينا متحمسون لبدء العمل معه. أرحب بـ لياندرو!"

وأكد المدير الفني ميكيل أرتيتا: "إنه عمل جيد من الجميع في النادي لاستكمال توقيع تروسارد، إنه لاعب متعدد الاستخدامات يتمتع بقدرات تقنية عالية وذكاء وخبرة كبيرة في الدوري الإنجليزي الممتاز وعلى المستوى الدولي".

وسيرتدي تروسارد القميص رقم 19 في صفوف نادي آرسنال.