اعتقل لاعب كرة القدم البرازيلي داني ألفيس، الجمعة، بعد اتهامه بالاعتداء الجنسي على إمرأة في إسبانيا، ورفض قاض في وقت لاحق الإفراج بكفالة عن مدافع برشلونة السابق.

وقالت الشرطة لوكالة أسوشيتد برس إن الاعتداء المزعوم وقع يوم 31 ديسمبر في ملهى ليلي في برشلونة.

تم القبض على ألفيس بعد أن استجاب لاستدعاء الشرطة، وطلب الادعاء أن يُحتجز دون كفالة، ووافق القاضي بعد اتهامه بالاعتداء الجنسي بعد عدة ساعات من الإدلاء بشهادته، وسيتم نقله للسجن.

وأمر قاض إسباني بسجن لاعب كرة القدم البرازيلي داني ألفيس احتياطيا بتهمة الاعتداء الجنسي بحسب قناة "لا سيكستا تي في" وصحيفة "لا فانجارديا".

وقال مسؤولو المحكمة الذين اتصلت بهم وكالة أنباء رويترز إنهم لا يستطيعون تأكيد التقارير على الفور.

يمكن أن تعني تهمة الاعتداء الجنسي في إسبانيا أي شيء من التحرش الجنسي غير المرغوب فيه وغير المرغوب فيه إلى الاغتصاب، وقالت الشرطة إنها لا تستطيع إعطاء أي تفاصيل عن القضية.

ونشرت صحيفة "سبورت" الإسبانية تفاصيل الواقعة والتي أوضحت خلالها أن ألفيس اعتدى على امرأة تبلغ من العمر 23 عامًا وأجبرها على القيام بأمور على غير إرادتها وصلت إلى الاغتصاب.

ونفى ألفيس المزاعم الأسبوع الماضي في مقطع فيديو أرسله إلى القناة التلفزيونية الإسبانية أنتينا 3، وبينما اعترف بأنه كان في الملهى الليلي، قال إنه لا يعرف المرأة وأضاف "لم أغزو المساحة الشخصية لأي شخص".

ألفيس البالغ من العمر 39 عامًا هو أحد أكثر لاعبي كرة القدم نجاحًا، حيث فاز بألقاب كبرى مع العديد من أندية النخبة، بما في ذلك برشلونة ويوفنتوس وباريس سان جيرمان، خلال مسيرته الطويلة، يلعب حاليًا لنادي بوماس المكسيكي.

كان المدافع جزءًا رئيسيًا من السنوات الذهبية لـبرشلونة حيث لعب بين عامي 2008 و2016 على الجهة اليمنى للفريق خلف ليونيل ميسي.

وفاز بدوري أبطال أوروبا ثلاث مرات مع النادي الكتالوني، وانضم إليه لفترة وجيزة الموسم الماضي.