تم تقديم ممفيس ديباي كلاعب جديد في أتلتيكو مدريد، والذي وقع معه حتى عام 2025، وكان سعيدًا بالدفاع عن قميص فريق الروخي بلانكوس.

وأعلن برشلونة اليوم الجمعة توصله لاتفاق مع أتلتيكو مدريد لانضمام ديباي للروخي بلانكوس.

كان لدى ديباي بالفعل أول اتصال مع دييجو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد وهو واثق من مواجهة التحدي الجديد.

فيما يتعلق بمحادثته الأولى مع سيميوني، قال ديباي: "تحدثنا عن شعوري، فهو يريدني أن أشعر بأنني في المنزل والتكيف مع الفريق في أسرع وقت ممكن، هذا يجعلني متحمسًا، وهو معروف بشغفه بالنادي و يريدني أن أكون سريعًا".

وأضاف: "إنه يعرفني جيدًا من الوقت الذي قضيته في برشلونة وليون، لقد أحبني بالفعل في ليون ويريدني أن أحصل على هذا المستوى، سيكون تحديًا بالنسبة لي".

من بين الأسباب التي دفعته إلى اختيار أتلتيكو مدريد استشهد بأجواء المتروبوليتانو وثقل الكيان، وأفاد ديباي: "لقد مررت بتجربة اللعب ضدهم العام الماضي وقد تأثرت بالملعب الجديد، والشدة التي يلعبون بها هنا والروح القتالية".

وأشار: "لقد مررنا بوقت سيئ للغاية وخسرنا المباراة، إنه ناد كبير للغاية، بتاريخ مثير للإعجاب، فريق جيد، مع لاعبين جيدين جدًا سمعت منهم قصصًا رائعة".

وأوضح ممفيس أنه لاحظ اهتمامًا كبيرًا من أتلتيكو مدريد وهذا ساعد على قلب الميزان: "منحني مجلس الإدارة الانطباع بأنهم يريدونني أن أكون هنا لمساعدة الفريق وكان هذا هو الشيء الأكثر أهمية".

من أتلتيكو مدريد، ديباي يعرف جريزمان، الذي تصادف معه في برشلونة، وأستطرد: "لقد تحدثت مع جريزمان قبل مجيئي وقد أخبرني بالفعل أن الناس كانوا لطفاء للغاية، لم يكن الاستقبال مفاجئًا، كان متوقعًا".

وأكمل: "انضممت إليهم ورحبوا بي بأذرع مفتوحة، كان كل شيء مريحًا، والاستاد رائع، أنا أتطلع إلى اللعب أمام هؤلاء المشجعين".

قارنه دييجو سيميوني بدييجو كوستا، وعلّق ديباي: "لا أعرف، كل شخص لديه آراء مختلفة، إنه لاعب رائع، لقد كان ناجحًا للغاية هنا وفي الأندية الأخرى، نحن مختلفون، أنا لا أحب حقًا المقارنة لأن كل شخص لديه الحق في أن يكون لاعبًا خاصًا به، صحيح أنني واجهت الكثير من المعاناة، وأردت أن أبتعد كثيرًا، ومن هذا المنطلق فهي مقارنة جيدة".

الهولندي مستعد للتكيف مع أسلوب سيميوني وادعى أنه لاعب كرة قدم يدافع أيضًا: "هذه هي الطريقة التي يمكنك رؤيتها في الإحصائيات بعد المباريات، أنا أعمل مع الفريق، لا أعتقد أنها مشكلة على الإطلاق، سأتكيف مع النمط الجديد".

يصل ممفيس بالضغط لتسجيل الأهداف، وصرّح: "لا أحب أن أقول أرقامًا معينة، على الرغم من أنني أضعها في رأسي، أهم شيء هو إعطاء دفعة للفريق وستأتي الأهداف، كرة القدم هو أكثر من مجرد أهداف".

وأردف: "أحب تقديم التمريرات، كان من المتوقع أن أسجل الأهداف، لكن اللاعبين المبدعين مثلي، نحب خلق الفرص وهذا عامل في اللعبة، وفي نهاية اليوم، يجب أن أسجل أيضًا أهداف".

وبخصوص موقعه في الملعب، أتم: "لقد لعبت أيضًا كلاعب خط وسط، للمنتخب الهولندي أو ليون،  أحب أن يكون لدي القليل من الحرية في الوسط للحصول على الكرة وإنشاء مساحة للآخرين، الوقت سيُظهر ما ستكون عليه تجربتي هنا، أحتاج إلى التكيف مع ما يريده المدرب".