أكد سامي قمصان المدرب المساعد للنادي الأهلي أن فريقه يعمل بجدية من أجل تحقيق لقب الدوري المصري للموسم الحالي، لاسيما في ظل الرغبة الجماهيرية الكبيرة في عودة اللقب بعد غياب موسمين.

وفي تصريحات لقناة "أون تايم سبورتس" قال لاعب الأهلي السابق: "نسير بخطوات جيدة في طريق حصد الدوري كما وعدنا جماهير الأهلي، وحققنا فوزًا كبيرًا على الزمالك، أعلم أن الدوري بطولة هامة للجماهير وإن شاء الله نسعدهم بنيل اللقب، كل اللاعبين يُقاتلون من أجل القميص الأحمر".

وبسؤاله هل خروج حمزة المثلوثي كان مفاجأة للجهاز الفني للأهلي؟ وهل تغييرات الزمالك غيرت طريقة كولر، رد قمصان: "لا نحب أن نتحدث عن فرق أخرى، كل مدير فني عنده وجهة نظره، نحن نتحدث عن أنفسنا وندرس ثغرات الفريق المنافس".

وعن سبب تألق خالد عبد الفتاح في مواجهة الزمالك: "كنا نتابعه جيدًا قبل ضمه، لعب في قلب الدفاع وفي مركز الظهير الأيمن، ونتمنى له التوفيق معنا في الفترة المُقبلة".

وتحدث عن ظهور حمدي فتحي بشكل رائع في القمة المصرية: "كان يعاني من إصابة في الكاحل وتمت متابعته من قبل الطبيب، لكنه أصر على خوض اللقاء، واجتهد بشكل كبير وشارك في الأهداف التي سجلها الفريق".

وتابع قمصان حديثه: "كولر درس الزمالك، وتحدث بين الشوطين مع اللاعبين وطلب من حمدي فتحي أن يتقدم في الجزء الهجومي لزيادة الكثافة الهجومية، واللاعب أدى ما عليه بينما ديانج قدم لقاءً رائعًا وكذلك أفشة وكهربا ومعلول وباقي اللاعبين".

وأكمل: "كولر يرى أن علي معلول لعب مباريات كثيرة جدًا، ويريد أن يمنح آخرين فرصة لكي يحصل اللاعب التونسي على راحة، والمدرب يفعل ذلك مع باقي اللاعبين، وكان من المهم أن يحصل معلول على راحة لكي يعود أقوى من الأول".

اقرأ أيضا..سامي قمصان: أثبتنا أن الأهلي أفضل ناد في مصر.. ولن نقبل إلا بلقب الدوري

وصرح قمصان بشأن إمكانية إعارة أيمن أشرف أو رامي ربيعة: "غير صحيح، والدليل إن الثنائي يشارك، ولا أظن أن فريقًا يمتلك هذا الثنائي ويريد أن يتخلى عنهما".

وعن تسجيل محمد شريف ثنائية في شباك الزمالك، قال: "كان يمر بفترة صعبة وغاب عنه التوفيق، ولكن كولر تحدث معه وأخبره بأنه يثق به، اللاعب شارك وسجل هدفه السادس في تاريخه في مرمى الزمالك، وأدى بشكل مميز".

وعن اقتراب انتهاء عقد حسين الشحات رد مدرب الأهلي: "هو من اللاعبين المميزين الذين يحبون الأهلي، عندنا ثقة كبيرة به ويركز في عمله، موضوع التجديد لا أجد فيه أي مشكلة ووجوده إضافة كبيرة".

وصرح قمصان عن اللقاء المقبل للأهلي أمام البنك الأهلي: "كولر تحدث مع اللاعبين أن دائمًا بعد المباريات الكبيرة تكون المواجهة التالية صعبة، وحذرهم من مواجهة البنك الأهلي، وأنهم حصلوا على راحة أكثر منا وموقفهم صعب في الجدول وعندهم دوافع".

وعن غيابات الأهلي في لقاء البنك الأهلي: "السولية وبيرسي تاو وسافيو شاركوا معنا في التدريبات، لكن سيغيب ياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم".

وواصل حديثه بشأن إصرار كولر على ضم مهاجم جديد: "نعم، بنسبة كبيرة جدًا".

وأخيرًا تحدث عن مشاركة الأهلي في كأس العالم للأندية، قائلاً: "عندنا محلل الأداء يدرس فريق أوكلاند سيتي، ونحن نفكر أولًا في مواجهة البنك الأهلي، ونطمح للوصول إلى المباراة النهائية في كأس العالم للأندية، خاصة بعد أن ربنا أكرمنا باللعب في البطولة بعد أن ظُلمنا في نهائي إفريقيا".